أخبار

بالأسماء.. «الصحفيين» تعلن الفائزين بجائزة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية

عقد اليوم الأحد، بمقر نقابة الصحفيين، فعاليات حفل تسليم جائزة« الصحافة العربية » بحضور «هدايت علوي »زوجة الأستاذ الراحل محمد حسانين هيكل، و نقيب الصحفيين السابق« يحي قلاش» والنقيب الحالي الكاتب الصحفي «خالد البلشي » وأعضاء مجلس النقابة وكذلك أعضاء الجمعية العمومية لمجلس نقابة الصحفيين ، وعدد كبير من الإعلاميين وكبار الصحفيين والشخصيات العامة.

بدأت الاحتفالية بكلمة القاها محمد سعد عبد الحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين، حيث قال :” أنا انتمي لمؤسسة هيكل العريقة بما تقدمة من منح تدريبية لتظل حامي الصحافة المصرية العريقة” ثم كلمة رئيسة مجلس أمناء (مؤسسة هيكل) هدايت هيكل ، مع عرض الفيلم التسجيلي حول مسيرة الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل.

وقال خالد البلشى، نقيب الصحفيين،” إن مؤسسة هيكل للصحافة العربية تدعم دور مركز التدريب بنقابة الصحفيين المصريين وذلك بما تقدمة من دورات تدريبية”، مضيفا بأنه سيتم الإعلان عن الافتتاح الرسمي لمركز تدريب نقابة الصحفيين قريبا.

وأشار بأن الصحفيين تحتفظ للأستاذ الكبير محمد حسنين هيكل بالعديد من المواقف دفاعًا عن حرية الصحافة باعتبارها إحدى الحريات العامة، كما توجه بالشكر لأعضاء الجمعية العمومية من الحضور.

المكرمين بجوائز مؤسسة هيكل للصحافة العربية

التقت «اليوم الإخباري » مع وسام حمدي صحفي بالبوابة نيوز، أحد المكرمين في الدورة التدريبية المقدمة من مؤسسة هيكل للصحافة العربية بنقابة الصحفيين، حيث تحدث عن صحافة البيانات قائلاً: ” صحافة البيانات جزء من حياتنا الصحفية الذي تقدمة مؤسسة هيكل في الدورات التدريبية بالإشتراك مع نقابة الصحفيين”.

وأعرب عن شكره لمؤسسة هيكل العريقة لما تقدمة من دورات تدريبية للصحفيين، ودعا الصحفيين بالعمل على تطوير أنفسهم من خلال الحصول على مثل هذه الدورات التدريبية التي تساعد الصحفيين على مواكبة التطورات التكنولوجية في مجال صحافة البيانات والذكاء الإصطناعي.

دورة تدريبية جديدة

كما أعلنت نقابة الصحفيين بالإشتراك مع مؤسسة هيكل للصحافة العربية، عن تنظيم دورة تدريبية متقدمة لمدة شهر فى “صحافة الحرب فى عصر الإنترنت والمحمول والسوشيال ميديا تطبيقاً على حروب غزة والسودان وأوكرانيا.

وتتضمن الدورة التدريب على المهارات المطلوبة فى مراحل دورة عمل صحافة الحرب في عصر الإنترنت والمحمول والسوشيال ميديا، بدء من الأسس والقواعد المهنية والأخلاقية في صحافة الحرب وحتى إدارة ونشر المحتوى والتفاعل مع الجمهور بعد النشر.
وذكرت نقابة الصحفيين في الإعلان الخاص بالدورة المقدمة لعدد 20 عضوًا، وعدد الأيام التدريبية 12 يومًا، بمتوسط 3 أيام تدريبية أسبوعيًا بواقع ثلاث جلسات يوميًا، حيث يبدأ التقدم لها إلكترونيًا فقط من الآن، وحتى مساء السبت الموافق 3 فبراير عبر الرابط التالى: https://forms.gle/zT2j3v5VEejEqpvU8

ومن المنتظر إعلان قائمة المقبولين بالدورة الجديدة، وجدول مواعيد المحاضرات والتفاصيل الكاملة لأعمال التدريب على موقع مركز التدريب بالنقابة https://training.ejs.org.eg/ صباح الأحد 4 فبراير، ويبدأ التدريب الفعلي الخميس 8 فبراير 2024م.

شروط التقدم

جاءت شروط التقدم بأن يكون المتدرب عضوًا فى نقابة الصحفيين، وأن يتمتع المتدرب بخلفية مناسبة عن صحافة الحروب والنزاعات والصراعات، بالإضافة إلى أن يلتزم المتدرب بالبرنامج التدريبى طوال فترة التدريب، وتمنح مؤسسة هيكل للصحافة العربية جوائز مالية لأفضل ثلاثة مشروعات تخرج بالدورة.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى