حوادث

عملة مزورة وراء الواقعة.. الداخلية تكشف حقيقة النصب على شخصين في القاهرة

كتبت- فتحية أبو العينين:

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، حقيقة واقعة إدعاء شخصين بالقاهرة بتعرضهما لواقعة نصب من قبل شخصين وضبط مرتكبى الواقعة.

تبلغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة من (عامل – مقيم بمحافظة الجيزة) بأنه تعرف على أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك واتفق معه على التقابل لشراء مبلغ مالى عملات أجنبية لرغبته في شراء واستيراد بعض التجهيزات الخاصة بكافية ومطعم ملك والده من الخارج، ولدى وصوله هو وصديق له (طالب – مقيم بمحافظة الجيزة) مُستقلين سيارة أجرة لمحل البلاغ، حضر شخصين واستقلا معهما السيارة وقاما بعرض مبلغ (1000 دولار) إلا أنهما اكتشافا بأنهم مقلدين فحدثت بينهم مشادة قاما خلالها المتهمان بالتعدى عليه بالسب وتمزيق ملابسه إلا أنه نجح فى الإفلات منهما والنزول من السيارة للإستغاثة فإنطلقوا وبصحبتهما صديقه وعقب ذلك قاما بتركه بالطريق .. وبسؤال صديقه أيد ما سبق.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة رواية المبلغين وبإعادة مناقشتهما أقرا المُبلغ بأنه تحصل على مبالغ مالية عملات أجنبية مقلدة من (أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول – جارى ضبطه) بقصد تصريفها مقابل عائد مادى فقام بالإتفاق مع صديقه المشار إليه على مغافلة الشخصين المشار إليهما أثناء قيامه بشراء العملات منهما وإستبدال المبلغ المقلد بالصحيح وإدعائه بأن المبلغ مقلد ورفضة إتمام عملية الشراء ولدى مغادرته السيارة عقب إستيلائه على المبلغ الصحيح إكتشافا الشخصين ذلك فقاما بالتحفظ على صديقه وتوجها به لمحل سكنهما بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، وقاما بإكراهه على توقيع عدد (2) إيصال أمانه ومبايعه لهاتفه المحمول كما أرشد المُبلغ بمسكنه عن (32 ألف دولار مقلدين- 1000 دولار صحيحة المستولى عليها).

عقب تقنين الإجراءات تم تحديد وضبط المتهمان (شقيقان يحملان جنسية إحدى الدول).. وبحوزتهما (إيصالات الأمانة – مبايعة الهاتف المحمول – 1000 دولار المقلدين).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى