حوادث

بمستندات مزورة.. ضبط صاحب شركة مزيف حصل على قرض بـ1.5مليون جنيه

نجحت مباحث الاموال العامة في القبض على شخص حصل على قرض مالي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 1.5 مليون جنيه بمستندات مزورة، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – بمحافظة القليوبية) بالتقدم بطلب لمسئولى أحد البنوك – الكائن بدائرة قسم شرطة كرداسة بالجيزة – للحصول على قرض مالى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة قدره (مليون وخمسمائة ألف جنيه مصرى) ومن ضمن المستندات المقدمة منه سجل تجارى “مزور” ، يفيد – على خلاف الحقيقة – أنه صاحب شركة للأقمشة – كائنة بالقليوبية و تمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على قيمة القرض.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق وقطاعى (الأمن العام – أمن الجيزة) تم استهداف المتهم المذكور وضبطه وبحوزته (السجل التجارى المزور المنسوب صدوره إلى مكتب سجل تجارى الغرفة التجارية بإسم المذكور والذى تم تقديمه إلى البنك للحصول على القرض، هاتف محمول بفحصه فنياً تبين احتوائه على صور من السجل التجارى المزور والمستخدم فى الواقعة).

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وقيامه بتزوير السجل التجارى عن طريق استخدام برامج التعديل والحذف والإضافة (الفوتوشوب) وتحميله على هاتفه المحمول وطباعته بأحد مقاهى الإنترنت بمنطقة سكنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى