محافظات

أسعار المواصلات في محافظة سوهاج بعد تحريك قيمة المحروقات

أصدر اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، اليوم، الجمعة، قرارا بتعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي، للنقل الداخلي بالمدن والمراكز، وكذلك بين المدن والمراكز والقرى التابعة لها.

وجاء ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بزيادة جنيه واحد، اعتباراً من اليوم الجمعة 22 مارس، وزيادة سعر السولار من 8.25 جنيه إلى 10 جنيهات للتر.

ويستعرض موقع اليوم الاخباري أسعار تعريفة الركوب الجديدة:

تعريفة الركوب الجديدة بمراكز سوهاج:
واعتمد محافظ سوهاج تعريفة الركوب الجديدة داخل مركز طما في محافظة سوهاج، لتصبح 3.00جنيه، بين مدينتي طما وأولاد إلياس، و4.50جنيه بين مدينتي طما وصدفا، و12جنيهات من مدينة طما إلى مدينة أسيوط، و156جنيها بين مدينة طما ومدينة القاهرة، و14 جنيه بين مدينة طما ومدينة سوهاج، و15جنيه بين مدينة طما والكوامل، و3 جنيه تعريفة خطوط «السرفيس» داخل مدينة طما.

تعريفة الركوب الجديدة بالمدن المجاورة:
واعتمدت تعريفة الركوب الجديدة بين المراكز بمحافظة سوهاج والمدن المجاورة لتصبح من مركز جرجا حتى مدينة سوهاج 10.5 جنيهات، و48.5جنيها حتى محافظة أسيوط، و156 جنيهاً لمحافظتي الجيزة والقاهرة، و5.00 جنيه من مدينة جرجا إلى مدينة العسيرات، و6.50 جنيهات من مدينة جرجا حتى مركز البلينا، و46.58 جنيه من مدينة جرجا في محافظة سوهاج حتى محافظة قنا، و12.75 جنيهات من مدينة جرجا حتى الجامعة الجديدة بمدينة الكوامل.

أسعار أجرة الموصلات في طهطا بعد تحريك سعر البنزين:

ووصلت تعريفة سوهاج طهطا 10جنيهات، ومدينة طهطا جامعة الكوامل 10 جنيهات، والمراغة سوهاج 4 جنيهات و25 قرشا، والمراغة جامعة الكوامل 8 جنيهات، ومن المنشأة حتى سوهاج 4 جنيهات و25 قرشا، ومن المنشأة حتى جامعة الكوامل 5 جنيهات.

ومن مدينة البلينا حتى سوهاج 11 جنيها، وحتى جامعة الكوامل 12 و75 قرشا، ومن مدينة دار السلام حتى سوهاج 15 و50 قرشا، وحتى مدينة الكوامل 14 و50 قرشاـ بينما من ساقلتة حتى سوهاج 6 جنيهات و50 قرشا، وحتى جامعة الكوامل 11.50جنيهات.

و3.50 ونصف الجنيه من مدينة أخميم حتى سوهاج غرب، و8 جنيهات ونصف الجنيه حتى جامعة الكوامل، و8 جنيهات من مدينة جهينة حتى مدينة سوهاج، و12.75 جنيهات حتى جامعة الكوامل، 5.75 جنيه من العسيرات حتى سوهاج، و8 جنيه حتى جامعة الكوامل.

أسعار أجرة الموصلات بين سوهاج والمحافظات الأخرى:

وقد أصبحت التعريفة الجديدة بين محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة 120جنيها بين مدينة الغردقة وسوهاج، 156جنيه من سوهاج حتى أسوان، و140جنيه حتى مدينة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، و169جنيه حتى مدينة الخارجة، و164 جنيها حتى الفرافرة، و57.50 جنيها لمدينة الأقصر، 54 جنيها حتى مدينة قنا ، و101جنيها لمدينة سفاجا، و156جنيها من سوهاج حتى القاهرة، و187 جنيها ونصف حتى محافظة الإسكندرية.

وشدد المحافظ، على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة، وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب، أو تقسيم خطوط السير، وأن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمراكز المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى