رياضة

ديربي التليفونات وبني سويف.. تعرف على أبرز الأرقام

يستضيف ملعب الأسيوطي سيورت ديربي السوايفة بين الفريق الأول لكرة القدم ببني سويف ونظيره التليفونات، ضمن إفتتاحية مباريات مجموعة الصعيد عن الجولة 21 بدوري القسم الثاني.

كلا الفريقين يدخل المباراة بروح قتالية خاصة في ظل سعى كلا منهما في الظفر بالثلاث نقاط لضمان تحسن مركزه بجدول ترتيب مجموعة الصعيد والبعد عن مراكز الهبوط المؤهلة للقسم الثالثة بداية من الموسم المقبل.

قبل لقاء الفريقين يدخل بني سويف اللقاء ولديه 24 نقطة محتلا بها المركز التاسع، أما تليفونات بني سويف فيتحل المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة.

وضمن مباريات الجولة السابقة عاد بني سويف من ملعب أسمنت أسيوط بنقطة وحيدة، بعد التعادل مع مضيفه البداري بهدف لمثله، بينما حقق التليفونات فوزا هاما على ضيفه مركز شباب طاميه بهدفين مقابل هدف.

وفصل التعادل التعادل السلبي النتيجة بين الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة من أحداث الدور الأول، وقتها كان يقود التليفونات محمد جمال، ولكنه رحل عن الفريق ويتولى القيادة الفنية الحالية محمد لطفي “كابوريا”.

أما بني سويف فيدخل اللقاء بقيادة محمد يوسف مديرا فنيا للفريق الأول خلال الموسم الجاري.

وضمن أبرز مواجهات الفريقين:

موسم 2018 / 2019: التقى الفريقين في 3 مرات خلال الموسم الأولى كانت بالدور الأول من منافسات الدوري وفاز فيها بني سويف بهدفين مقابل هدف، وبالدور الثاني فاز التليفونات برباعية مقابل هدف، والتقيا في الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس مصر اقصى فيها بني سويف شقيقة من البطولة بالركلات الترجيحية.

وبموسم 2019 / 2020: انتهت مباراة الدور الاول بين الفريقان بالتعادل السلبي، فيما فاز التليفونات بهدف نظيف بمباراة الدور الثانى .

وبموسم 2020/2021: التقيا الفريقين ثلاث مرات بهذا الموسم الأول بكأس مصر اقصى فيها التليفونات نظيره بني سويف بهدف نظيف بالدور التمهيدي الأول من البطولة، وبالدوري فاز التليفونات أيضا بهدفين نظيفين، أما بالدور الثاني ففصل التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق بالدور الثاني.

ويعتبر كلا من حسام عيسي ومعتز محروس، لاعبي بنى سويف وإسلام مصطفى وأحمد النحاس وأحمد مصطفى “بندق” لاعبي التليفونات هم الأكثر مشاركة بلقاءات الديربي بالمواسم الماضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى