فن ومنوعات

تفاصيل حفل زفاف ولي عهد الأردن.. الموكب الأحمر وقصر زهران

يقام اليوم حفل زفاف ولي عهد الأردن الحسين الابن البكر للملك عبدالله الثاني، تزامنًا مع احتفالات عيد الاستقلال، مراسم حفل الزفاف تتضمن عدد من الترتيبات الخاصة وقد أعلن الديوان الملكي عن مكان إقامة الحفل.

عقد قران ولي عهد الأردن

وحسب ما نشره الديوان الملكي، فإن حفل الزفاف سيقام في قصر زهران ولعل سبب اختيار هذا القصر بالتحديد هو مكانته المميزة كقصر ملكي بني في 1957، وكان منزل والدة الملك الحسين بن طلال الملكة زين الشرف، والتي سكنته حتى توفيت في عام 1994.

وبقي القصر مقراً للمناسبات العائلة الهاشمية فيما بعد، بسبب مكانته الخاصة في قلوبهم ، حيث أقيمت فيه العديد من حفلات الزفاف الملكية، كزفاف الملك عبدالله الثاني، والملك الراحل الحسين بن طلال.

وبعد إنهاء إجراءات عقد القران في قصر زهران، سيتوجه موكب الزفاف ويرافقة الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية، حيث حفل الاستقبال ومأدبة العشاء الملكية بمناسبة الزفاف الملكي.

سبب تسمية الموكب الأحمر

يسمى هذا الموكب بالأحمر لأنه يتكون من 20 سيارة لاندروفر مكشوفة حمراء اللون، تشارك 14 منها في الموكب، فيما تبقى الست سيارات الأخرى كسيارات احتياطية في حال حدوث أي عطل في إحدى السيارات الرئيسية.

وقد ظهر هذا الموكب منذ تأسست المملكة الأردنية الهاشمية بعد استقلالها في الخامس والعشرين من مايو من العام 1946، ويعتبر موكباً هاشمياً رسمياً يرافق الملوك في تنقلاتهم أثناء المناسبات الرسمية، واستقبالات رؤساء الدول والشخصيات الدبلوماسية.

وكانت الخيول البيضاء ترافق هذا الموكب في السابق، إلا أنها استبدلت بعشر دراجات نارية، وسيارات يقودها 71 جندياً من الحرس الملكي، بملابس عسكرية رسمية وبوشاح أحمر على صدورهم، كما سيتنقل الموكب داخل شوارع عمان ليشارك الشعب الأردني والمقيمين في الأردن.

حفل الزفاف يشهد حضور عدد كبير من الضيوف من مختلف الدول، بما في ذلك رؤساء الدول والشخصيات السياسية والدبلوماسية، إضافة إلى أفراد الأسرة المالكة والأصدقاء المقربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى