عرب وعالم

عاصفة ثلجية قاتلة تضرب غرب نيويورك وتصيبه بالشلل

رويترز:- قال مسؤولون في مقاطعة “إيري” اليوم- الاثنين: إن عاصفة ثلجية قوية أصابت غرب نيويورك بالشلل خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد، وتسببت في مقتل ما لا يقل عن 25 شخصًا ، حيث واجهت طواقم الطرق والمرافق يومًا طويلًا من التنقيب في المنطقة التي تساقطت الثلوج حول “بوفالو”.

وصرح “مارك بولونكارز”- المدير التنفيذي لمقاطعة “إيري”- للصحفيين في إفادة صحفية صباح اليوم- الإثنين: بأن عدد الوفيات المرتبطة بالعواصف في المقاطعة قد قفز بمقدار 12 خلال الليل ، وشمل حالات الأشخاص الذين تم العثور عليهم في بنوك الثلج ، أو في سياراتهم ، أو الذين ماتوا بسبب أمراض القلب أثناء حرث أو هبوب الثلوج.

وقال “بولونكارز”: إنه تم الإبلاغ عن المزيد من الوفيات ، لكن الفاحص الطبي بالمقاطعة كان يحاول تحديد ما إذا كانت تُعزى مباشرة إلى الطقس.

وقد تشكلت العاصفة الثلجية- التي تعتبر الأسوأ في المنطقة منذ 45 عامًا- في وقت متأخر من يوم الجمعة وضربت غرب نيويورك خلال عطلة عيد الميلاد في عطلة نهاية الأسبوع. لقد توج تجمد القطب الشمالي جبهة البلاد بعاصفة شتوية امتدت إلى معظم أنحاء الولايات المتحدة لعدة أيام ، وامتدت جنوبا حتى الحدود المكسيكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى