غير مصنف

مبادرة بشمال سيناء لتوفير أجهزة توليد الأكسجين

عبير أبو علوى

ساهم عدد من شباب مدينة العريش بشمال سيناء فى توفير أجهزة توليد أكسجين، وعدد من الممرضين للمساعدة فى علاج مصابي كورونا بالمنازل، وذلك فى اطار التعاون بين نقابة تمريض شمال سيناء وفاعلى الخير.

وقال إسلام عروج، منسق المبادرة، إنه تم توفير عدد4 أجهزة توليد أكسجين لصالح مرضى كورونا فى العزل المنزلى بجهود تطوعية من أحد رجال الأعمال.

ومن جانبه اشار نقيب تمريض شمال سيناء، إلى أنه تم استلام الأجهزة عن طريق النقابة، وسيتم نقل الاجهزة الى الأحياء بمساعدة ممرضين مختصين بعناوين معلنة ومعروفة ، بحيث إذا احتاج احد المرضى لاى جهاز يمكنه التواصل الفورى مع الممرض المسئول عن الحى الذى يقطن به المريض ليقوم بدوره بنقلها له وتشغيلها.

وأوضح حمدان شلبى، أحد شباب المبادرة أن ما قام به الشباب استكمله طاقم التمريض وهم ضمن صفوف جيش مصر الأبيض فى مواجهة جائحة كورونا، وأنهم سيكونون فى مقار عملهم يواجهون المرض فى المستشفيات، وخلال فترات الراحة يعملون متطوعين لخدمة مرضى العزل المنزلى.

وأشار محمد الخليلى، أحد الشباب المتطوعين، إلى أنهم بهذا الدور يوجهون رسالة من شمال سيناء أن الشباب ينجح فى أن يصل لخدمة الناس رغم كل الصعوبات، معربا عن تقديره لكل طاقم مديرية الصحة بشمال سيناء الذين شجعوهم على هذا الدور.
وأضاف أنه يأمل أن تعمم هذه المباردة فى كل مدن وأحياء وقرى مصر، وأن يكون للشباب دورا خلال هذه المرحلة الحرجة لمساعدة الدولة فى مواجهة الجائحة.

وتابع خليل الليثى، أحد الشباب، أنها ليست أول مبادرة لخدمة المرضى يقوم بها الشباب، وسبقها تنفيذهم عددا من المبادرات كان أهمها توفير قاعدة بيانات بالممتبرعين بالدم وإتاحة هذه القاعدة فى المستشفيات، حيث كل من يحتاج لدم يتصل بالمتبرع للحضور ممن سبق لهم تسجيل أنفسهم كمتبرعين بالدم تحت الطلب.

وأعرب الشباب عن أملهم أن يتواصل دعم أهل الخير ورجال الأعمال من كل محافظات مصر لمبادرتهم لتوفير كل احتياجات مرضى كورونا من أجهزة تنفس وأدوية وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى