محافظات

ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة برج العرب

نظمت أمس وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة برج العرب التكنولوجية ندوة تفاعلية تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة.

هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية فهم الذات، وتعزيز الصحه النفسية، وتعلم كيفية التعامل مع التحديات والضغوط اليومية لنشر الوعي، وتعزيز الصحة النفسية.

وقد تضمنت الندوة العديد من الكلمات والفعاليات، حيث ألقى الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري كلمة أكد فيها على أهمية دور المرأة في المجتمع وضرورة دعمها وتمكينها، مشيراً إلى أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بقضايا المرأة ومناهضة العنف ضدها.

كما ألقت الاستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي كلمة أكدت فيها على أهمية الاستثمار في تنمية قدرات المرأة ومهاراتها، مشيرة إلى أن الندوة تهدف إلى مساعدة المرأة على كتشاف ذاتها وتطوير مهاراتها في إدارة الضغوط.

وألقت رانيا الشيمي أمين المرأة بحزب حماة وطن كلمة أشارت فيها إلي دور المرأة الفعال في مختلف المجالات العلمية والمجتمعية، كما أشارت إلى خطورة العنف الإلكتروني ضد الفتيات و الإجراءات المتبعة فى حالة تعرض الفتاة لأي شكل من أشكال العنف الإلكتروني.

كما ألقت عزة ماهر ممثل المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، كلمة تحدثت فيها عن دور المجلس في دعم المرأة وتمكينها، مشيرة إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لمناهضة العنف ضد المرأة و عن دور المجلس القومى للمرأة الفعال في مناهضة العنف الألكتروني، وأيضا أشارت للعديد من سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمجلس القومى للمرأة.

وتضمنت الندوة أيضًا محاضرة للدكتورة فاطمة حسين، أستاذ التمريض النفسي والصحة النفسية بكلية التمريض جامعة الإسكندرية بعنوان “رحلة استكشاف الذات ومهارات إدارة الضغوط” تحدثت فيها عن مهارات إدارة الضغوط وكيفية التعامل مع التوتر والقلق.

وتضمنت الندوة فقرة شعرية عن دور المرأة وآلام المصرية في المجتمع ألقتها الاستاذة اماني محفوظ ، الشاعرة والكاتبة الموهوبة.

وختاماً، تم تكريم عدد من الأمهات المثاليات تقديراً لرحلة العطاء المستمرة و التفاني فى العمل.

حضر الندوة الاستاذ الدكتور ابراهيم الفحام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والأستاذة الدكتورة رشا علي ياقوت وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والأستاذ سالم فزاع امين عام الجامعة، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين وطلاب الجامعة، كما تشرفت الجامعة بحضورمميز ميان المصرى عضو روتاري سبورتنج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى