عرب وعالم

المقاومة تؤكد مماطلة الاحتلال في صفقة الأسرى رغم تكرار الاتفاقات

أعلن “عزت الرشق”- القيادي بحركة حماس- اليوم (الثلاثاء) جاهزية الحركة في أي وقت للإفراج عن النساء والأطفال والأجانب المحتجزين لديها، مقابل إفراج الاحتلال عن النساء والأطفال في سجونه، وذلك خلال هدنة إنسانية وتشمل إدخال كل المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، لكن الاحتلال يماطل ويعطل التوصل إلى الاتفاق حتى الآن.

وقال: إن ذلك على الرغم من أنه تم التوصل عدة مرات لصيغة حول الهدنة ووقف إطلاق النار مع ضرورة توفير البيئة الأمنية التي تسمح بالتحرك لمتابعة حصر أسرى الاحتلال. وتابع قائلًا: في كل مرة يلغي الاحتلال اتفاق الهدنة الإنسانية في آخر لحظة، ويقدم مطالب جديدة تعيدنا إلى البدايات.

ورجح أن الاحتلال يحاول الفصل بين المحتجزين الأجانب والإسرائيليين، وقال: إن العدو يشترط الإفراج فقط عن الإسرائيليين، و يماطل ليكسب مزيداً من الوقت ليواصل عدوانه وحرب الإبادة، ويخدع عائلات أسراه، ويوهمهم بأنه جاد وحريص على الإفراج عنهم، لكنه بالتأكيد يتعمد عدم التوصل إلى نتيجة حتى الآن.

وتحدث نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي “محمد الهندي” عن ذات الملف فقال: مسار حركة الجهاد الإسلامي لا يختلف عن مسار حماس فيما يتعلق بقضية الأسرى الإسرائيليين، والقضية هي قضية الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى