غير مصنف

اتساع رقعة حرائق الغابات في كاليفورنيا بفعل درجات الحرارة

رويترز:- قال مسؤولون اليوم- الاثنين: إن أكبر حريق غابات في كاليفورنيا حتى الآن -هذا العام- اتسع بشكل مطرد بين عشية وضحاها بعد انفجار حجمه خلال عطلة نهاية الأسبوع، وإجبار آلاف الأشخاص على إخلاء منازلهم في مناطق نائية غربي متنزه “يوسمايت” الوطني.

وقد استهلكت حرائق البلوط- التي تغذيها الحرارة الشديدة والغابات الجافة والشجيرات- 16791 فدانًا (6795 هكتارًا) بحلول صباح اليوم (الاثنين)، بزيادة قدرها 1200 فدان بين عشية وضحاها، وفقًا لإدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا (كال فاير).

تم احتواء الحريق- الذي يبلغ حجمه الآن أكثر من نصف مساحة باريس- بنسبة 10٪ أثناء تحركه شرقًا بالقرب من بلدة “ماريبوسا باينز”، كانت لا تزال على بعد أكثر من 10 أميال (16 كم) من “يوسمايت”- المشهورة بأشجار “السيكويا” القديمة العملاقة- والتي تعرضت للتهديد هذا الشهر بنيران منفصلة تم احتواؤها الآن بنسبة 80 بالمائة.

وقال “جوناثان بيرس”- المتحدث باسم “كال فاير”: “في مناطق معينة من محيط الحريق، كان هناك حد أدنى من احتواء الحريق الليلة الماضية، وفي أجزاء أخرى من الحريق ظل نشطًا، خاصة في الأخشاب بسبب ارتفاع معدل نفوق الأشجار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى