غير مصنف

معلومات عن شمس الكويتية جنسيتها وعمرها وأعمالها

عرفت الفنانة شمس الكويتية باثارت الكثير من الجدل بالعديد من التصريحات منها ما قالته عن الزواج فقالت: لا أرغب في الزواج لكنني أخشى على سلالتي النادرة من الانقراض، كما أعلنت رغبتها في رفع دعوى قضائية ضد والدتها، بسبب أنها انجبتها من دون أن تستشيرها، وأثار ذلك التصريح جدل واسع للغاية.

كما تعرضت شمس الكويتية لانتقادات واسعة من بعض متابعيها بسبب إطلالاتها الجريئة، ودرت على تلك الانتقادات قائلة: أنا لابسة لنفسي، أنا أحب البس ما مستور، أنا أحب البس من غير هدوم أنا أحب امشي كده، مشيرة إلى كونها تتلقى الكثير من طلبات الزواج، لكنها ترفض، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع تيك توك.

شمس الكويتية تعمل مع خالد يوسف

أيضا تصدرت شمس الكويتية مؤشرات بحث جوجل ، بعد إعلانها المشاركة فى عمل درامي جديد في رمضان 2023 للمخرج خالد يوسف.

جاء ذلك عبر حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات انستجرام، قائلة: مسافرة سفرة عمل مهمة جدًا أضخم مشروع درامي عربي قريبًا مع المخرج الكبير الأستاذ خالد يوسف، ادعوا لنا.
يذكر أن أول ظهور لها فى عالم التمثيل، عام 2018، حيث شاركت في عوض أبا عن جد، بطولة أسعد الزهراني وحبيب الحبيب.

بداية شمس الكويتية وأعمالها

ولدت شمس الكويتية في 28 أبريل 1980 بمنطقة حفر الباطن شرقي المملكة العربية السعودية لأب سعودي وأم كويتية وقد توفي والدها وهي بعمر الثانية، تبلغ من العمر 42 عام، تخرجت من معهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت.

بدأت مشوارها الفني بنهاية تسعينات القرن الماضي، وكان أول ألبوم لها في عام 2001 بعنوان حبيب الورد، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا للغاية.

وفى عام 2007 وقعت عقدًا مع شركة سربرايز الأمريكية، وهي أول مغنية عربية تتعاون مع شركة إنتاج أمريكية، ومن خلال ذلك التعاون ألبومين غنائيين باللهجة الخليجية واللهجة المصرية شمس خليجي وشمس مصري، وحقق الألبومين نجاحًا مميزًا.

أيضا تعاونت مع المغني محمد عبده في أغنية منفردة بعنوان سور الكويت العظيم في سبتمبر 2007، أصدرت ألبوم “صباحك خير” عام 2012، وتضمن الألبوم 17 أغنية.

شمس الكويتية أول صوت نسائي فى السعودية

وفى عام 2014، أصدرت شمس الكويتية، أول أغنية رياضية تحمل اسم متصدر لاتكلمني، وهو الوسم الذي أطلقه مشجعي نادي النصر السعودي، وحققت الأغنية نسبة مشاهدات كبيرة بموقع يوتيوب، بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية متصدر لا تكلمني، أصبحت شمس الكويتية أول مغنية نسائية يظهر صوتها على القنوات السعودية.

أعلنت عام 2018، أنها تخلت عن جنسيتها الخليجية وتحمل حالياً بطاقة خضراء بريطانية وفرنسية كما تحمل جنسية دولة سانت كيتس ونيفيس، وهي أحد دول جزر الكريبي.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى