محافظات

بالصور.. جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية وجمعية المستثمرين يوقعان بروتوكول تعاون لتعزيز الخبرات العملية للطلاب

وقعت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بروتوكول تعاون مع جمعية المستثمرين بأسيوط، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات الأكاديمية والتكنولوجية التدريبية والبحثية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التعاون بين المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص للارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي والعملي لتبادل الخبرات والمهارات والمعارف بين الطرفين في مجال التدريب والتعليم لتطوير منظومة التعليم بما ينعكس على إعداد جيل قادر على تلبية مُتطلبات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي.

حيث وقع البروتوكول الدكتور/ جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والمحاسب/ محمد حمد الله رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط وذلك بحضور، أ.د/ علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و أ. محمد الحداد أمين عام الجمعية وأ. عادل السكري عضو مجلس الإدارة وأ. محمود عبد العال مدير الجمعية.

ويهدف البروتوكول إلى مد سبل التعاون المشترك بين الجانبين سواء التقني أوالفني أوالتكنولوجي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030م، وتبادل الخبرات العملية والاكاديمية والتكنولوجية وإتاحة الفرص التدريبية لطلاب جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية في بالمنشأت الصناعية المختلفة، فضلًا عن إلى نقل الخبرات التكنولوجية والعلمية لهذه المنشات لتطوير منظومة العمل داخل المنشات الصناعية واكساب الطلاب الخبرة العملية.

وأكد الدكتور جمال تاج رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية أن توقيع البرتوكول يأتى فى إطار حرص الجامعة على تفعيل التعاون مع المجتمع المحيط في المجالات العلمية والعلمية والتدريبية والتكنولوجية، لتعزيز مخرجات العملية التعليمية.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية أن هذا التعاون يأتي تنفيذًا لإستراتيجية الجامعة لتدريب الطلاب عمليًا وفنيًا داخل المنشات الصناعية ؛ للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية المُتنوعة التي تقدمها تلك المنشأت؛ لصقل مهارات الطلاب ولضمان تأهيل خريجين قادرين على مواكبة تطورات وإحتياجات سوق العمل.

وقال المحاسب محمد حمد الله رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط أن توقيع البروتوكول يهدف في المقام الاول الي خدمة المصنعين بشكل مباشر وذلك من خلال انتاج جيل جديد قادر علي مواكبة التطور داخل الصناعات المختلفة وتوفير توكنولوجيا تساهم في زيادة معدلات الانتاج.

وأوضح رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط أن البروتوكول يهدف إلى تقديم الخدمات التكنولوجية لاصحاب المصانع سواء بتحسينات علي نظم التشغيل للارتقاء بمعدلات الانتاج والجودة او تقديم المقترحات للمشاكل التي قد تواجه خطوط الانتاج ووضع حلول لها.
وشهد توقيع البروتوكول كلا من: المهندسة/ جيهان أحمد عمار رئيس جهاز مدنية أسيوط الجديدة، والعميد مهندس/ محمد نصر الدين مدير المنطقة التكنولوجية، مهندس/ عصام إبراهيم سيد رئيس قطاع توزيع كهرباء أسيوط شمال، وأ.د/ جمال محمد زايد المشرف على كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، أ.د/ خليل إبراهيم المشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، أ. جمال كمال عباس أمين عام الجامعة.

شاهد الصور ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى