محافظات

وكيل صحة سوهاج يترأس الاجتماع الدوري الربع سنوي لإدارة مكافحة العدوى

ترأس الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج بحضور الدكتور أحمد عبد الكريم وكيل المديرية ، والدكتورة نيفين هنري مدير إدارة مكافحة العدوى ومديري عموم المديرية و مديري الإدارات الفنية ، الإجتماع الدوري الذي ينعقد دوريا بشكل ربع سنوي.

وناقش الإجتماع آليات وسبل الإستمرار في تنفيذ الخطة القومية لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات والتدريب المستمر عليها ورفع الوعي الصحي لدى الفرق الطبية بجميع منشآت القطاع الصحي بالمحافظة.


وشدد وكيل وزارة الصحة على ضرورة الإستمرار فى تدريب الفرق العاملة بالإدارة ونقل خبراتهم لأعضائها بالمنشآت الصحية المختلفة مع مراجعة كافة سياسات مكافحة العدوى وتحديثاتها أولا بأول وفق خطط محددة .


كما أكد “أبو هاشم” على أهمية المتابعة المستمرة من قبل الفرق الإشرافية ميدانياً موجهاً على أن يتم التدريب على رأس العمل،لتذليل كافة العقبات التي تحول دون تنفيذ تلك الإجراءات والخطط.


وأكد أبو هاشم على متابعة ترشيد إستخدام المضادات الحيويه بما يعود بالنفع على المريض وحمايته من مضادات الميكروبات ،إضافة إلى مراجعة توافر جميع المستلزمات اللازمه لتطبيق إجراءات سياسات مكافحة العدوى بكافة المنشأت الصحية والمتابعة المستمرة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى