فن ومنوعات

تكريم عواد شكرى في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

كتبت-صفاء عبدالرازق

قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية و القصيرة برئاسة المخرج سعد هنداوي تكريم المخرج القدير عواد شكرى فى دورته الجديدة والمنعقدة فى الفترة من 17الى 23مارس القادم.

يعتبر المخرج القدير عواد شكرى واحدا من أهم مخرجي الأفلام التسجيلية في مصر والعالم العربي حيث قدم العديد من الأفلام التسجيلية التى حصلت على العديد من الجوائز منها”صائد الثعابين “و”أفراح ” و”سعدية”و”رحلة لشرق ملوي” وغيرها من الأعمال الأخرى.

كما شاركت أعماله في العديد من المهرجانات الدولية وحصلت على العديد من الجوائز منها مهرجان ليبزج في ألمانيا والذى يعتبر واحد من أهم المهرجانات الدولية المعنية بالفيلم التسجيلى حيث فاز عواد بجائزة دبلوم شرف لجنة التحكيم وذلك عن فيلم “المحجر”كما شارك فى مهرجان سينما الواقع بفرنسا فى دورته الخامسة بفيلم “الطلعة”.

كما حصل عواد على جائزة أحسن فيلم تسجيلى عن فيلم صائد الثعابين من المهرجان العربى الأول للسينما عام 1985 وكذلك حصل على جائزة أحسن فيلم تسجيلى عام 1986عن فيلم قطر الصعيد من نفس المهرجان.

كما حصل على جائزة أحسن فيلم قصير من مهرجان جمعية الفيلم عن فيلم “الحلق “كذلك حصل على شهادة تقدير من المهرجان الحادي عشر للأفلام التسجيلية و القصيرة الذى ينظمه المركز القومى للسينما عن فيلم “الطلعة”.

يذكر أن المخرج عواد شكرى أحد أبناء المركز القومى للسينما ،درس الإخراج فى المعهد العالى للسينما وتخرج 1978وبعدها عمل مخرجا بالمركز القومي للسينما.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى