رياضة

ناصف.. حكم متميز بكفر الشيخ بأكثر من 20 مباراة كحكم فار

بإشادات مراقبيه والأندية أصبح مطلب العديد من الأندية لإدارة مبارياتهم، حاصل على رخصتي لتقنية الفار، وصولا لتوجيه خطاب شكر للجنته للإثناء على مستواه وحكمته في الملعب.

“محمود ناصف” حكم منطقة كفر الشيخ صاحب الـ28 عاما هو نجم اليوم السابع من سلسلة تقارير “عين على الحكم” التي تتحدث عن أبرز الحكام الموجودين سواء بالصعيد أو بحري.

بدايته التحكيمية

شجعه والده للتقديم بمجال التحكيم، وقدم له بنفسه بعام 2012، ليكون ناصف حكما بالدرجة الثالثة، وبعام 2015 حصل على الدرجة الثانية بعام 2015، وبعدها بسنتين حصل على الدرجة الأولى بعام 2017.

القسم الثالث

بدأ مشوار “ناصف” التحكيمي وهو حكما للدرجة الثالثة بعمر الـ22 سنة، وكانت مباراة صعبة جمعت بين فريقين ينافسا على بقاء بالدوري كانت بمطروح بين فرق الصفاقسي المطروحي والترام.

وانتهى اللقاء لصالح الصفاقسي بهدفين لهدف وطرد أحد لاعبيه فريقه، ووقتها نجح الفريق في البقاء بالدوري بنهاية الموسم.

أما هذا الموسم فأدار “ناصف” العديد من المباريات جاء من أهمها بروكسي والدلنجات، متصدر ووصيف، كهرباء الإسماعيلية ودمياط، متصدر ووصيف، مركز شباب كوم حمادة والمنتزه، منافسة على بقاء بالدوري.

القسم الثاني

جاء أول ظهور لـ”ناصف” بدوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد وكانت أولى مبارياته بين تليفونات بني سويف وديروط، ومن بعدها بدأ “ناصف” بالظهور بقوة وإثبات نفسه وسط إشادات من مراقبيه.

وخلال هذا الموسم إستطاع  “ناصف” إدارة 6 مباريات بالقسم الثاني 5 مباريات بمجموعة القاهرة والقناة جمعت بين وادي دجلة وبنها، بورفؤاد ومنتخب السويس، السكة الحديد والمصرية للإتصالات.

بلبيس والإنتاج الحربي، النصر ومنتخب السويس “مباراة مذاعة”، ولقاء وحيد بالصعيد بين الإعلاميين والمدينة المنورة “مباراة مذاعة”.

كأس مصر والرابطة

كان لكأس مصر النصيب لظهور “ناصف” بإحدى مبارياتها بعام 2020 بدور الـ32 والتي جمعت بين حرس الحدود وبتروجيت، وقتها كان الفريقين ضمن أندية الدوري الممتاز.

وخلال هذا العام أدار “ناصف” مباراة بدور الـ64 من البطولة جمعت بين كهرباء الإسماعيلية وضيفه منتخب السويس، صعد منها الأخير لدور الـ32 من البطولة.

وببطولة كأس الرابطة المصرية والمستحدثة هذا الموسم شارك “ناصف” كاحكم رابع في مبارتين مصر المقاصة وإيسترن كومباني، وبيراميدز ومصر المقاصة.

الدوري الممتاز

جاءت أولى مباريات “ناصف” بالدوري الممتاز بعام 2020 بالجولة الأخيرة والتي لعبت بدون تقنية الفار جمعت بين مصر المقاصة والإنتاج الحربي.

أما هذا الموسم وبعد الحصول على رخصة الملعب أدار “ناصف” مباراة فاركو وإيسترن كومباني.

وكاحكم رابع فشارك في إدارة مبارتين بين المقاولون العرب والإسماعيلي، وفيوتشر وسموحة.

حكم “فار”

حصل “ناصف” على رخصة حكم الفار بعام 2020 وقت دخول التقنية مصر وإعتمادها رسميا بالدوري المصري، وشارك في إدارة أول مباراة بتقنية الفار بعد تطبيقها والتي جمعت بين المقاولون العرب وطلائع الجيش.

شارك ناصف في إدارة أكثر من 20 مباراة من وقت تطبيق التقنية جاء من أهمها الأهلي والإسماعيلي، مصر المقاصة والمصري، المصري ووادي دجلة.

أسوان ومصر المقاصة، الإنتاج الحربي والإسماعيلي، الإسماعيلي والمقاولون العرب، الجونة وغزل المحلة، وأخيرا مباراة الجونة وطلائع الجيش.

وحصل “ناصف” على رخصة حكم الملعب بعام 2021 في معسكر اقيم قبيل بداية الموسم الكروي الحالي 2021/2022.

وبهذا الموسم شارك “ناصف” في إدارة مبارتين كاحكم فار جمعت بين مصر المقاصة وسيراميكا كليوباترا، وبين فيوتشر والمصري.

مباراة دولية

اسند لـ”ناصف” إدارة مباراة لمنتخبنا الوطني مواليد 2001 والتي جمعته مع نظيره السعودي، بلقاء اقيم بعام 2020.

خطاب شكر

خلال هذا الموسم تلقت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبدالفتاح خطاب مقدم من نادي كهرباء الإسماعيلية يشكرون فيه اللجنة على إختيارهم لمحمود ناصف ليدير لقاء الفريق الأول لكرة القدم أمام دمياط.

والتي جاءت ضمن منافسات دوري القسم الثالث، وجاء الشكر لما قدمه ناصف بالمباراة وإعطاء كل فريق حقه، في مباراة كانت نارية بين متصدر المجموعة السابعة ووصيفها وفي نهاية الموسم حسم كهرباء الإسماعيلية صعوده لدوري القسم الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى