محافظات

نقص الغذاء في دار الرعاية الإجتماعية للرجال في أسيوط

تعاني دار الرعاية الإجتماعية للرجال بأسيوط، في مركز الفتح، من نقص المواد الغذائية والاستهلاكية الضرورية اللازمة للمعيشة، وتضم الدار من هم فاقدو الأهلية والمأوى، من محافظات الصعيد والبحر الأحمر، تحت إدارة الشؤون الاجتماعية.

وقال أحد الموظفين، إن الدار يعيش فيها 60 نزيلا، من سن 25 سنة حتى 70 سنة، ويعانون من حالات مرضية نفسية، وأمراض مستعصية وانفصام ذهني، وقضايا تسول وحالات أخري.

وأضاف أحد أعضاء مجلس الإدارة، أن الدار لا يوجد بها سكر ولا شاي منذ 15 يوما، وان ميزانية الدار من الشئون الاجتماعية، 36 ألف جنيه سنوي، وهذه لا تكفي لتوفير متطلبات حياتهم، كما أن المديرية ترفض جمع التبرعات العينية للدار.

وقالت المهندسة هدي إسماعيل، جاءني اتصال من أحد القائمين على الدار بعدم وجود مواد غذائية واستهلاكية للحياة، وقمت بالاتصال برجال الخير لتوفير ما تحتاجه الدار من مواد غذائية لهم.

وتطالب المهندسة كل الجمعيات والمؤسسات الأهلية، ورجال الخير بزيارة الدار، وتوفير كميات من الأغذية اللازمة لمعيشة النزلاء.

ونوه أحد أعضاء مجلس الإدارة، أن الدار في حاجة دائمة إلى مواد غذائية واستهلاكية لازمة للمعيشة، وأنهم لا يقبلون أموالا نقدية، ولكن يحتاجون إلى سلع غذائية، وملبس، لتوفير حياة كريمة للنزلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى