حوادث

الإعدام لمتهمي “خلية المرابطين” وجثتين القليوبية.. أبرز حوادث اليوم

كتب- أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

الإعدام لـ حارس الإرهابي هشام عشماوي و2 آخرين بـ”خلية المرابطين”

قضت الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بطره، بالإعدام شنقا لبهاء كشك حارس الإرهابي هشام عشماوي، والمرحل معه من ليبيا، و2 آخرين، بـ”خلية المرابطين الإرهابية”.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة وبحضور محسن عبد الستار وكيل النيابة، وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

ووجه للمتهمين العديد من التهم منها ارتكاب جريمية تمويل جماعة إرهابية بان أمدوها بأسلحة وذخائر ومفرقعات، وبصفتهم مصريين التحقوا بجماعة مسلحة خارج البلاد للتدريب وتعلم الفنون والأساليب القتالية.

ومن ضمن الإرهابيين المتورطين فى تكوين خلية المرابطين الإرهابية المتوفيين الإرهابى هشام عشماوى والإرهابى عمر رفاعى سرور والإرهابي عماد الدين عبد الحميد.

تفاصيل العثور على جثتين في القليوبية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في كشف غموض وملابسات واقعة العثور على جثتين بأحد المجاري المائية بالقليوبية، وضبط مرتكب الواقعة.

تلقى مركز شرطة شبين القناطر بمديرية أمن القليوبية بلاغا بالعثور على جثتين بإحدى المجارى المائية بدائرة المركز وإنتشالهما وتبين أنهما لكلٍ من طالب، مقيم بدائرة المركز وسائق مقيم بدائرة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بالجيزة، “بهما عيارين ناريين بالرأس” وعُثر بطيات ملابسهما على متعلقاتهم الشخصية.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بالقليوبية إلى أن مرتكب الواقعة (أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة حيث إختمر في ذهنه فكرة ارتكاب جريمة خطف أحد الأشخاص ومساومة ذويه على دفع فدية مالية كبيرة وفي سبيل ذلك تحصل على “طبنجة” وتردد على مدينة 6 أكتوبر لسابق عمله بها وإستقل سيارة أجرة عاقداً العزم على سرقة السيارة لاستخدامها في اختطاف شخص وقام بإطلاق عيار ناري على قائدها فأودي بحياته وقام بنقل جثته وإلقاها بمكان العثور عليها عقب ذلك إتصل بالمجني عليه الثاني من أهالي القرية محل سكنه بإستخدام هاتف السائق واستدراجه لمكان العثور بهدف خطفه إلا أنه اكتشف عدم تدبير مكان لاحتجازه فقام بالتخلص منه عن طريق قتله وقام بإلقاء جثته بمحل العثور وقرر بأنه استعان بصديق له وطلب منه إحضار سائل بنزين وتوجه لدائرة مركز شرطة الخانكة بإدعاء تسليم السيارة لمالكها وقام بإنزال صديقه والسير بالسيارة لمسافة وأضرم النيران بها.

وأرشد عن السيارة وتبين تفحمها وعُثر بين رماد الحريق على 3 ظرف فارغ من ذات العيار وأضاف بتخلصه من الهاتف المحمول الخاص بأحد المجني عليهما بتركه بين مقاعد أحد الأوتوبيسات الأجرة وأمكن التوصل لحائزه كما أرشد عن السلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة “طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار”.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

دعوى ضد عبدالناصر زيدان لإساءته للاعلامي خالد الغندور

تنظر المحكمة الاقتصادية بجلسة 1 نوفمبر المقبل أولي جلسات محاكمة عبد الناصر زيدان فى دعوى تعويض بمبلغ عشرة مليون جنية والمقامة من المستشار هيثم عباس بصفته وكيلا عن الإعلامى خالد الغندور لنشر فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به و غنائة اغنية تسي للاعلامي خالد الغندور .

وأقام المستشار هيثم عباس بصفتة وكيلا عن الاعلامى خالد الغندور دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد عبد الناصر زيدان طالبا الحكم علية بتعويض قدرة عشرة مليون جنية من جراء قيامة بنشر فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به و غنائة اغنية تحت عنوان ( بلية الدلدول) ووضعة صور كرتونية للاعلامى خالد الغندور وحوت كلمات تلك الاغنية الفاظ سب وقذف وتشهير وتنمر على التكوين الجسمى لقصار القامة الأمر الذى بادر معه الاعلامى للجوء إلى القضاء للحصول على كافة حقوقة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى