أخبار

مؤسس أمهات مصر: «وزير التعليم عمل اللي عليه وزيادة.. والدور علي أولياء الأمور والطلاب»

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إن سياسة وطريقة وأسلوب وتعامل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قللت رهبة وخوف وقلق طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة من ما يسمي ب”بعبع إمتحانات الثانوية العامة”.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أجواء إمتحانات الثانوية العامة هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة، حيث حرص الدكتور رضا حجازي منذ توليه الحقيبة الوزارية أن يعلن لأولياء الأمور جميع القرارات والخطط الخاصة بالإمتحانات بوقت كافي ويتابع معهم خطوة بخطوة، وهو ما انعكس علي الطلاب وأولياء أمورهم، مستطرده: “وزير التعليم عمل اللي عليه وزيادة، والدور علي الطلاب وأولياء أمورهم”.

وشددت مؤسس إتحاد أمهات مصر علي ضرورة قيام أولياء الأمور بتهيئة المناخ الملائم والمناسب للطلاب داخل الأسرة حتي يستطيعوا التركيز في المذاكرة والمراجعة، والبعد عن أي توترات، وعلي الطلاب استغلال الوقت المتبقي في المراجعة لحين بدء الإمتحانات، متمنيه التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

وكشفت عبير عن دور الإتحاد والائتلاف الفترة المقبلة، حيث سيتم التركيز علي نشر المراجعات والفيديوهات الخاصة بالمناهج للطلاب، قائله: “نرحب بجميع المبادرات من قبل المعلمين والخاصة بنشر الملازم والمراجعات التي تخفف العبء عن كاهل أولياء الأمور وتفيد الكلاب، ونشرها علي صفحة الإتحاد والائتلاف في الفيسبوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى