محافظات

محافظ الإسكندرية: قوة مصر الحقيقة تكمن في عقول علمائها وأبنائها

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن قوة مصر الحقيقة تكمن في عقول علمائها وأبنائها الواعيين المفكرين المبدعين، ونحن اليوم في عصر التكنولوجيا والمعلوماتية التي تعد أدوات لا تقدر بثمن لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

جاء ذلك خلال، المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم “الأحد” بمقر الأكاديمية بأبي قير للإعلان عن تفاصيل الأولمبياد الدولي للمعلوماتية السادس والثلاثين والذي تستضيفه جمهورية مصر العربية في الفترة من 1-8 سبتمبر 2024. 

واضاف ” الشريف” أنه من المؤكد أن مشاركة الطلاب في مثل هذا النوع من المسابقات المعلوماتية والاتصالية تجعلهم قادرين على مواجهة التحديات التي ستواجههم في سوق العمل مستقبلا وهي بمثابة خلق حافز لهم ليكونو راندين في هذا المجال، بالإضافة إلى التعرف على ثقافات متنوعة من خلال التواصل مع بقية الطلاب من جامعات ودول مختلفة في المنطقة.

واستطرد قائلا ” دائما ما كانت الأكاديمة العربية للعلوم والتكنولوجيا هي الرائدة في مجال التدريب والتطوير والريادة وكذلك البحث العلمي، وإنشاء مركز إقليمي للأولمبياد الدولي للمعلوماتية في مقر الأكاديمية بأبي قير لتشجيع وتجميع المواهب الصغيرة والشابة ولفت أنظارهم إلى أهمية تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى توجيه هذا الاهتمام إلى اتجاه نافع للمجتمع في مجالات التنمية والابتكار.

واختتم كلمته مؤكداً أن التطور الحديث في تكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلي يحتم علينا أن نكون عضوا فاعلا و مؤثرا في هذه المنظومة، لا طرفا مستهلكا فقط ، وذلك لن يتأتى إلا من خلال تنمية القدرات الذاتية، لأن امتلاك التكنولوجيا المنقولة لا يكفي، بل يجب علينا بناء القدرات والكفاءات القادرة على استخدام تلك التكنولوجيا وتطويرها محليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى