فن ومنوعات

أفلام عيد الفطر 2023.. نجوم دراما رمضان فى سباق شباك التذاكر

يشهد سباق شباك التذاكر خلال عيد الفطر هذا العام عدد محدود من الأفلام بين أكشن وكوميدى منها أفلام تم تأجيل عرضها أكثر من مرة مثل فيلم “السرب”و”رمسيس باريس” كما يشارك أبطال دراما رمضان فى السباق منهم الفنان محمد رمضان والنجم الصاعد آدم الشرقاوى كما تشارك المطربة عايدة الأيوبى فى عمل سينمائى للمرة الأولى وحتى الآن اقتصر السباق فى السينما على 7 أفلام هى:

فيلم “هارلي”

يعيش الفنان محمد رمضان حالة من النشاط الفني وينتظر عرض فيلم “هارلى” بعد نجاحه الكبير فى السباق الرمضانى من خلال مسلسل “جعفر العمدة”.

 تدور أحداث الفيلم عن شاب يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، وتتوالى الأحداث ليعمل مع إحدى العصابات، ويصبح الأقرب إلى زعيم العصابة، يشارك فى بطولة الفيلم محمود حميدة مى عمر أحمد داش.

فيلم “5 جولات”

يقدم الفيلم قصة شاب يخوض رحلة طويلة ويواجهه التحديات من أجل تحقيق حلمه كبطل رياضى واثبات موهبته للجميع، كما يتناول الفيلم أيضًا حياة مغنيين الراب، الفيلم من بطولة آدم الشرقاوي، ماجد المصري، عايدة الأيوبي، داليا شوقي.

فيلم “السرب”

تدور أحداثه عن عملية عسكرية حقيقة للقوات الجوية لضرب قواعد الإرهاب فى ليبيا بعد مقتل 21 مصرى هناك، الفيلم من بطولة نخبة من النجوم منهم أحمد السقا، منى زكى، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، شريف منير، هند صبرى، قصي خول ، دياب، وعدد منهم آسر ياسين، كريم فهمى، أحمد حاتم، محمود عبد المغنى، الفيلم من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

فيلم “رمسيس باريس”

تدور أحداث فيلم “رمسيس باريس” بين زمنين تبدأ قصة حب بين إيزابيل ابنة المحتل الفرنسي حاكم رشيد، وبين الشاب المصري سليم، وتهرب ليلة زفافها على شخص فرنسى لكن والدها يجدها ويرسلها لفرنسا، وهناك تلجأ لساحر مغربى كي يجلب لها سليم، فيعطيها الساحر شكمجية ترسلها لسليم حتى يستعملها ويحضر لفرنسا، ولكن يتم القبض على سليم يمر الزمن ويعثر على الشكمجية شخص فى العصر الحديث.

فيلم “يوم 13

ينتمي فيلم يوم 13 إلى نوعية أفلام الرعب ويحمي قصة شاب يعود من الخارج بعد سنوات طويلة، للبحث عن أهله ويقيم فى قصر عائلته، ليفاجأ باشياء لم يكن يتوقعها داخل القصر، الفيلم من بطولة أحمد داود دينا الشربيني شريف منير أروى جودة.

فيلم “ابن الحاج أحمد”

يقدم شيكو أول بطولة منفردة هذا العام بعد أن قدم أفلام ناجحة مع أحمد فهمى وهشام ماجد، تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل بائعًا بمتجر بقالة والده ثم يتورط فى عدد من المشاكل بعد ما يجد نفسه فى مواجهة أحد العصابات الخطيرة، الأمر الذى يستدعى تعاونه مع الشابة (نبيلة) والتصدي للخطر معًا.

فيلم “ساعة إجابة”

تدور أحداث الفيلم عن  يتمنى أن يحصل على أب وأم مختلفين، بعد وقوع خلاف مع والده وعندما تتحقق أمنيته يجد نفسه فى بيت جديد مع عائلة جديدة ويعيش مغامرة لم يكن يتوقعها، الفيلم بطولة سليم مصطفى، سوسن بدر، غادة عادل، شريف سلامة.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى