فن ومنوعات

تطورات أزمة عمر كمال مع نقابة المهن الموسيقية

      

صدر مؤخرا بيانا جديدا من نقابة المهن الموسيقية بشأن أزمة إيقاف مؤدي المهرجانات عمر كمال عن الغناء.

وجاء في البيان الصحفي، الذي حصلت “اليوم” على نسخة منه:”حذف عمر كمال، الفيديو، الذى احتوى على الفاظ وأهان فيه الرموز،  لا يعفيه من المسؤولية،  لأنه أقدم على الفعلة، وعندما لم يأت الحذف بثمارا إيجابية معه،   قرر توجيه الرأى إلى أن  الخطأ الوحيد فى الفيديو  ذكر اسم الفنان هانى شاكر  دون كتابه استاذ وهذه محاولات، مغايره للحقيقةة، ومحاوله فاشلة لتبرأه نفسه وتضليل الرأى العام باستخدام وسائل التواصل الاجتماعى”.

وتابع البيان :”وأخيرا أعاد تسريب الفيديو  على السوشيال ميديا بعد عمل مونتاج، واستقطع  منه  الألفاظ وعبارات اهانة الرموز. الفنيه الكبيرة فى محاولة أخرى لتضليل الرأى العام”.

وأوضح طارق مرتضى المستشار الاعلامى لنقابة الموسيقيين، أن النقابة اتخذت الاجراء القانونى حيال عمر كمال  بالايقاف، والتحويل للتحقيق  بتهمه استخدام الألفاظ  واهانه الرموز  الفنيه الكبيرة فى  فيديو لايف تم نشره على حسابه الشخصى على  التواصل الاجتماعى.  

  وعن اتهام حمو بيكا النقابه بوجود فساد، فقال  ان سياسة الفنان هانى شاكر امير الغناء العربى ونقيب المهن الموسيقية واضحة  ومعلنه ضد الفساد.

وطالب من حمو بيكا ان كان لديه مستندات تؤكد هذه الاتهامات،  يتقدم بها فورا إلى النيابة العامة،  وسوف يكون أول  المصطفين مع بلاغه ضد الفساد  الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين.

وأوضح مرتضى، ان هذا  لا يعد اجازة أو تصريح من النقابة لحمو بيكا  بالغناء، لانه سبق وأن تقدم للاختبار بالنقابة  ورسب امام لجنة من كبار رجال الموسيقى والغناء فى مصر.  

  وفى النهاية، أكد أن  نقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر ومجلس إدارته، و اعلن شعار لا للتراجع عن حمايه المهنة والمجتمع من حالة الاسفاف والتردى التى تفشت مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى