عرب وعالم

عاصفة ضخمة تضرب الولايات المتحدة

أسوشيتدبرس:- هبت عاصفة ضخمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتركزت الأعاصير في أجزاء من “أوكلاهوما وتكساس”، بما في ذلك منطقة “دالاس فورت وورث”، مثلما طالت عاصفة ثلجية وسط الولايات المتحدة من جبال “روكي” إلى الغرب الأوسط اليوم- الثلاثاء.

وكانت منطقة تمتد من “مونتانا” إلى غرب “نبراسكا وكولورادو” تحت تحذيرات عاصفة ثلجية ، وقالت خدمة الطقس الوطنية: إن ما يصل إلى قدمين (61 سم) من الثلج كان ممكنًا في بعض مناطق غرب “داكوتا” الجنوبية وشمال غرب “نبراسكا”، وكان من المتوقع أن يكون الجليد والكليت في السهول الشرقية الكبرى.

وفي الوقت نفسه، تم الإبلاغ عن أضرار في بلدة “واين” في “أوكلاهوما”، بعد أن حذرت خدمة الطقس من “إعصار مؤكد” بعد الساعة 5 صباح يوم الثلاثاء. وقال “برايان موريل”- من مقاطعة “ماكلين”: لم تكن هناك وفاة أو إصابات بسبب الإعصار. ولكن عندما بدأت السلطات في تقييم تأثيرها صباح الثلاثاء ، وكان من الواضح أن هناك أضرارًا واسعة النطاق “لواين”- والتي تبلغ حوالي 45 ميلًا (72 كيلومترًا) جنوب “أوكلاهوما سيتي”.

وقال “موريل”: “لقد حصلنا على هياكل عائلية متعددة مع أضرار كبيرة في الحظائر وخطوط الطاقة لأسفل” في المدينة وحولها.

وقال عالم الأرصاد الجوية الوطنية لخدمة الطقس “دوج سبيهجر”: إن سرعات الرياح وصلت إلى 111-135 ميلاً في الساعة (179-211 كيلو في الساعة)، وتم تصنيف الإعصار EF-2، من المحتمل أن يكون ذلك على الأرض لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق ، وفقًا لخدمة الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى