أخبارعرب وعالم

الاحتلال يفرج عن الدفعة السابعة من الأسرى.. وقواته تهاجم بيتونيا

أعلنت قناة الجزيرة الإخبارية وصول الحافلة التي تقل عددا من الأسرى الفلسطينيين المحررين إلى رام الله، وذلك بعد أن أفرج عنها الاحتلال من سجن “عوفر” غرب رام الله، حيث رصد الإعلام الفلسطيني تقدم جرافة وآليات لجيش الاحتلال الحافلة، وتضم الدفعة السابعة للأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم ٨ أسيرات من مناطق الداخل المحتل (الخط الأخضر) و٢٢ أسير شبل.

وقبيل الإفراج عن قافلة الأسرى، اقتحم الاحتلال بيتونيا وأطلق قنابل الصوت والغاز قبل أن يطلق سراح الأسرى الفتية، لاندلاع مواجهات عنيفة مع شباب رام الله، ما رآه محللون أنه وسيلة للتنغيص على الفلسطينيين بالإفراج عن الأسرى.

وقد أفرجت كتائب القسام عن ٨ أسرى للاحتلال اليوم، سلمت منهم أسيرتين في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، وستة آخرين في الجنوب، وتم احتساب أسيرتين أخرتين يحملان الجنسية الروسية تم تسليمهما أمس ضمن دفعة أسرى اليوم- حسب ما أفادت الخارجية القطرية.

وفي سياق آخر، قالت صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية عن مسؤولين: إن الوسطاء يعملون حاليا على المرحلة التالية من الوقف المؤقت للعمليات العسكرية، ساعين للحصول على يوم إضافي في الهدنة ومن ثم العمل على تمديدها مرة أخرى ولدى الجانبين استعداد حقيقي للتمديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى