عرب وعالم

الحكم على منافس إردوغان المحتمل بالسجن لمدة عامين ونصف

رويترز:- حكمت محكمة تركية على رئيس بلدية إسطنبول “أكرم إمام أوغلو” بالسجن اليوم- الأربعاء، وفرضت حظراً سياسياً على السياسي المعارض الذي يُنظر إليه على أنه منافس محتمل قوي للرئيس رجب طيب أردوغان في انتخابات العام المقبل.

وحُكم على “إمام أوغلو” بالسجن لمدة عامين وسبعة أشهر إلى جانب الحظر- وكلاهما يجب أن تؤكده محكمة الاستئناف- بتهمة إهانة مسؤولين عموميين في خطاب ألقاه بعد فوزه في الانتخابات البلدية في اسطنبول في عام 2019.

وقبل صدور الحكم ، احتشد بضعة آلاف من أنصار “إمام أوغلو” خارج مقر البلدية على الجانب الأوروبي من المدينة، بعد أن دعاهم “إمام أوغلو” للتجمع وهتفوا “الحقيقة ، القانون ، العدالة”.

وعبر مضيق البوسفور على الجانب الآسيوي من المدينة التي يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة ، تمركزت شرطة مكافحة الشغب خارج قاعة المحكمة ، على الرغم من استمرار “إمام أوغلو” في العمل كالمعتاد ، ما أدى إلى رفض إجراءات المحكمة.

وقال “إمام أوغلو” في مقطع فيديو قصير تم نشره على موقع البلدية: “مثل هذه المجموعة القليلة من الناس لا يمكنهم أخذ السلطة التي يمنحها لهم الشعب، وقد بدأ نضالنا يزداد قوة بإذن الله”.

ويأتي الحكم قبل ستة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة ، والتي تم فيها مناقشة “إمام أوغلو” باعتباره منافسًا رئيسيًا محتملاً “لأردوغان”، ولم يتم بعد اختيار مرشح المعارضة الرئيسي للرئاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى