تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

من مذكرات العندليب الأسمر.. عبدالحليم حافظ يعترف بفشله

اعترف الفنان عبدالحليم حافظ بفشله في أداء الأدوار السينمائية على الرغم من قدرته على الغناء ونقل إحساسه إلى جمهوره.

وفي عام 1977 نُشرت مذكرات عبدالحليم حافظ والتي أكد فيها فشله في التمثيل وكذلك في بناء منزل.

جزء من مذكرات عبدالحليم حافظ: 

فقال عبدالحليم حافظ في مذكراته: «رغم نجاحي في الغناء وقدرتي على نقل إحساس الحزن والفرح إلى كل من يسمعني، لكني كنت أحس أنني ممثل غير ناجح تماماً.. نعم أدركت بعد طول العمر أن الحضور أمام كاميرا السينما ليس من ضمن مواهبي و أن الناس كانت تحضر أفلامي وتنجح لمجرد أنني عبد الحليم حافظ».

وأضاف: «تماما كما كان يحدث مع عبد الوهاب و أم كلثوم وفريد الأطرش ونجاة الصغيرة وكل المطربين فلم ينجح أحد من المطربين عندنا في أن يصبح ممثلاً سينمائياً محترفاً».

وتابع: « كان كلٌ مِنا يعرف أن الناس ستقبله هكذا و أن له جمهور يحب أن يراه،، ويا سلام عندما ترى عبد الوهاب في 5 أغاني بخمسة تعريفة يابلاش،، هكذا في الأفلام التي تعرض في سينما الدرجة الثانية.. ويا سلام أم كلثوم في “سلامة” بخمسة تعريفة وفريد الأطرش بخمسة تعريفة وعبد الحليم كمان بخمسة تعريفة.. وأستثني فقط شادية وسعاد حسني».

فشل عبدالحليم حافظ في الزواج: 

أما عن فشله في بناء منزل، فقال عبدالحليم أثناء حلقات نشرتها مجلة صباح الخير من مذكرات العندليب الأسمر إنه فشل في بناء بيتًا مع من يحبها، مضيفًا: « وليس هذا بسببى.. ولكن بسبب مرضها، لكن عندما يحدث الحب فإن السؤال دائما الذي لا تجد له إجابة.. لماذا فشلت في الحب».

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى