سيارات

“تيسلا” تسحب سيارتها من الأسواق بفعل برنامج “القيادة الأتوماتيكية”

تيسلا تسحب سياراتها من الأسواق

أسوشيتدبرس:- استردت شركة “تيسلا” نحو 45.000 سيارة ومركبة رياضية، بسبب برنامج “القيادة الأوتوماتيكية” الذي يجعلها تمر من إشارات الوقوف دون توقف كامل.

ونشر منظموا السلامة في الولايات المتحدة – أمس الثلاثاء – وثائق الاسترداد، وقالوا: إن تيسلا ستعطل تلك الميزة عبر تحديث إضافي للبرنامج عبر الإنترنت. وتسمح ميزة “التوف المتدحرج” للمركبات بالمرور عبر التقاطعات وجميع إشارات التوقف بسرعة تصل 9 كيلومترات (5.6 ميل) في الساعة.

ويظهر من عملية الاسترداد، أن “تيسلا” برمجت مركباتها على انتهاك القانون في معظم الولايات، حيث توقع الشرطة المخالفات على السائقين بسبب تجاهل إشارات التوقف، وقالت رابطة المحافظين على سلامة الطرق السريعة – التي تمثل مكاتب سلامة الطرق السريعة بالباد : إنها لا تعلم في أي ولاية تكون خاصية “التوقف المتدحرج” قانونية.

وكانت “تيسلا” قد وافقت على استرداد السيارات، في أعقاب اجتماعين مع مسئولين من الإدارة الوطنية لسلامة المرور عى الطرق السريعة، ووفقًا لما جاء في الوثائق قالت “تيسلا” في أحدها: إنها لم تعلم بأي حوادث تصادم أو إصابات نتجت عن هذه الخاصية.

ومن الجدير بالذكر أن عملية الاسترداد شملت موديل (إس سيدان) و (إكس من المركبات الرياضية متعددة الأغراض) من 2016 حتى 2022، وموديل (ثري سيدان) لأعوام 2017-2022، وموديل (واي من المركبات الرياضية) لأعوام 2020-2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى