فن ومنوعات

تفاصيل اغتيال عادل إمام.. كان بديلًا للدكتور محمد سيد طنطاوي

كشف الفيلم الوثائقي عن مسيرة الفنان عادل أمام والذي اعدته قناة العربية وقائع جديدة تعرف لأول مرة عن محاولة اغتيال عادل إمام والتى جاءت على لسان محمد كروم عضو سابق بأحد الجماعات الاسلامية.

كشف محمد كروم تفاصيل محاولة اغتيال عادل إمام في عام 1994، ولفت العضو السابق بالجماعات الإسلامية خلال الفيلم، إلى أنه كان هناك عداء كبير بين عادل إمام والجماعات الإسلامية، بعد فيلم الإرهابي مؤكداً أن عادل إمام كان هدفا كبيرا لها.

اغتيال عادل إمام بتكليف من عبود الزمر

حيث قال كروم : التكليف بقتل عادل إمام جاءني مباشرة من القيادي عبود الزمر، وهو حي يرزق ومستعد أواجهه، في ذلك الوقت كنت منتميا لمجموعة في الجماعة الإسلامية خارج السجن، وكانت تلك المجموعة تعرف أن والدي وهو أحد قادة تنظيم الجهاد في السجن، وكانت المجموعة تستخدمني في نقل بعض المقترحات والاراء وتوصيلها للقيادات أثناء زيارة والدي، ونقل رد القيادات لهم”.

عادل إمام بديل محمد سيد طنطاوي

وتابع : “التقيت بالشيخ عبود وقلت له الإخوة برا عايزين يقتلوا الدكتور محمد سيد طنطاوي، فرد قائلا: محمد سيد طنطاوي يستحق القتل، وهو ضال ومضل ومن علماء السلطة، لكن الدولة ستستغل قتله إعلاميا وتشوه صورتنا واتهامنا بقتل رجال الدين.

وسألني هل توجد مجموعات خارج السجن جاهزة لتنفيذ شيء، وقلت له نعم توجد، فرد بقوله بالنص اقتلوا عادل إمام ولا تسألوني في أي حاجة، ومش هقدر أسعادكم بحاجة”.

خطة اغتيال عادل إمام

تحدث أيضا كروم عن تفاصيل خطة الاغتيال حيث استمرت المراقبة محيط مسرح الهرم ورصد مواعيد خروج ودخول عادل إمام وكان مقررا اغتياله أمام المسرح حيث كان يعرض مسرحية “بودي جارد”

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى