غير مصنف

روسيا تكثف ضرباتها على ميكولايف وتقتل أهم موردي الحبوب بأوكرانيا

رويترز:- قال الحاكم المحلي لمدينة “ميكولايف”: إن ضربات روسية مكثفة ضربت مدينة “ميكولايف” الساحلية بجنوب أوكرانيا ليل الأمس- السبت وخلال الساعات المبكرة من صباح اليوم- الأحد، ما أسفر عن مقتل مالك إحدى أكبر شركات إنتاج وتصدير الحبوب في البلاد.

وقال “فيتالي كيم”- حاكم “ميكولايف”- على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام: إن “أوليكسي فاداتورسكي”- مؤسس ومالك شركة الزراعة “نيبولون”- وزوجته قتلا في منزلهما.

ويقع المقر الرئيسي للشركة في “ميكولايف”- وهي مدينة ذات أهمية استراتيجية تقع على حدود منطقة “خيرسون” التي تحتلها روسيا، وتتخصص “نيبولون” في إنتاج وتصدير القمح والشعير والذرة، ولديها أسطولها الخاص وحوض بناء السفن.

وقد وصف الرئيس “فولوديمير زيلينسكي” وفاة “فاداتورسكي”: بأنها “خسارة كبيرة لأوكرانيا بأكملها”، وأضاف: إن رجل الأعمال كان في طور بناء سوق حبوب حديث يتضمن شبكة من محطات الشحن والمصاعد.

وقال عمدة المدينة “أولكسندر سينكيفيتش” للتلفزيون الأوكراني: إن ثلاثة أشخاص أصيبوا أيضا في الهجمات على “ميكولايف”، مضيفا أن 12 صاروخا أصابت منازل ومنشآت تعليمية، وكان قد وصف الضربات في وقت سابق بأنها “ربما تكون الأقوى” على المدينة خلال الحرب المستمرة منذ خمسة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى