غير مصنف

برنامج الرياضيات بالجامعة اليابانية يستهدف تطوير وتنفيذ النماذج الرياضية

صرح الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم و التكنولوجيا ان تقديم برنامج بكالوريوس الرياضيات والإحصاء فى معهد العلوم الاساسية و التطبيقية بالجامعة يستهدف توفير تعليم عالي الجودة في مجال علوم الرياضيات الإحصائية, التطبيقية والحسابية، والمشاركة في تعزيز العلاقة بين الجامعة والصناعة من خلال إعداد الطلاب لتطوير وتنفيذ النماذج الرياضية لحل المشكلات التطبيقية.
أوضح الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية والتعليم ان الدراسة في هذا البرنامج تعتمد على التوازن بين الجوانب النظرية والعلمية والتطبيقية ويتم التدريس على اساس المزج بين اسلوب المحاضرات والتعليم النشط من قبل الطلاب بالاضافة الي معامل الحاسب الآلي المجهزة بأحدث الأجهزة ، حيث يكتسب الدارس معرفة معرفة متعمقة بالرياضيات والإحصاء، مع دراية بالمجالات المرتبطة بالبرنامج والقدرة علي تعزيز الاستخدام الواسع النطاق للرياضيات والإحصاء والنمذجة الحسابية في العلوم والهندسة وغيرها من المجالات المتنوعة ذات الصلة بالتطبيقات العملية. .

من جانبه أضاف الدكتور محمد مختار عميد معهد العلوم الاساسية والتطبيقية بالجامعة ان البرنامج لتوفير تعليم عالي الجودة في مجال علوم الرياضيات الإحصائية, التطبيقية والحسابية، والمشاركة في التطوير والبحث المتعلقين بالمجتمع، وتعزيز مستوى الحياة داخل المجتمع.
كما يتم إعداد خريجي البرنامج للمنافسة فى سوق العمل فى العديد من مجالات منها
المجالات الصناعية والتجارية والاقتصادية والتي تتطلب مهارات في النمذجة الحسابية والتطبيقية والإحصاء ، والمجال الأكاديمي حيث يمكنهم استكمال تعليمهم العالي من خلال برامج الماجستير أو الدكتوراه في الرياضيات التطبيقية والحسابية و الإحصاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى