أخبار

نشرة أخبار الآثار اليوم السبت الموافق 9 إبريل



في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع « اليوم » بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الآثار، يقدم الموقع نشرة أخبار للقطاع على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الآثار، اليوم السبت الموافق  ٩ إبريل.

مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ببورسعيد يستقبل ٤٩٨ سائحاً قادماً على متن أحد السفن السياحية

استقبل مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمحافظة بورسعيد ٤٩٨ سائحاً وأفراد طاقم البحارة البالغ عددهم ٤٤٧ القادمين على متن السفينة السياحية النرويجية ” VIKING STAR “، القادمة من ميناء سفاجا، بالورد والترحاب بالإضافة إلى توزيع النشرات السياحية عن المحافظات المصرية المختلفه وما يتمتع به المقصد السياحي المصري من مقومات سياحية وأثرية متنوعة، يأتي ذلك في إطار رحلات اليوم الواحد وتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الأسواق السياحية المختلفة.

وزارة السياحة والآثار تشارك في معرض ميلانو السياحي الدولي BIT بإيطاليا

تشارك غداً وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في فعاليات معرض ميلانو السياحي الدولي BIT والذى سيُعقد خلال الفترة من ١٠ وحتى ١٢ أبريل الجارى بمدينة ميلانو الإيطالية والتى تعد العاصمة التجارية لإيطاليا وواحدة من أهم المدن الإيطالية المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر من دولة إيطاليا.

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن معرض ميلانو السياحي الدولي BIT يعد من أهم المعارض المهنية بالسوق الإيطالي كما أنه يعد أحد أهم المعارض السياحية فى العالم حيث يستقطب أهم متخذى القرار في صناعة السياحة والسفر من مختلف دول العالم سواء على المستوى الحكومى أو المهنى، كما أنه يعتبر ملتقى لمنظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران والفنادق وممثلي كبري وسائل الإعلام ، هذا بالاضافة إلى مشاركة معظم الدول السياحية الكبرى.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على هامش فعاليات المعرض عدداً من اللقاءات المهنية والإعلامية.

وأشار محمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في برلين بألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة، إلى أن الهيئة تشارك في فعاليات المعرض هذا العام بجناح تبلغ مساحته 103.5 م2 يمثل عدد من شركات السياحة المصرية وشركات الطيران والفنادق إلى جانب الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية التابعة له.

جدير بالذكر أن معرض ميلانو السياحي الدولي BIT يعد واحد من أعرق المعارض السياحية فى العالم حيث يُعقد منذ عام 1980 ويشارك به أكثر من 1300عارض يمثلون 79 دولة ويتجاوز عدد زائريه من المهنيين أكثر من 1500 زائر متخصص بالإضافة إلى أكثر من 43 ألف زائر من الجمهور الإيطالى بمنطقة شمال إيطاليا كما يزوره أكثر من 2000 صحفى ويعقد على هامشه أكثر من 130 فاعلية ما بين ندوات ومؤتمرات وورش عمل مما يجعله محط أنظار العالم.

وزارة السياحة والآثار تشارك في المعرض السياحي الدولي WTM Latin America المقام في مدينة ساوباولو بالبرازيل.

شاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في فعاليات المعرض السياحي الدولي WTM Latin America، أحد أكبر المعارض السياحية في أمريكا اللاتينية و الذي يقام حاليا بمدينة ساوباولو بالبرازيل.

وأوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن مشاركة الوزارة في هذا المعرض تأتي تأكيداً على حرصها على المشاركة في كافة المحافل الدولية السياحية، والفعاليات والبورصات العالمية والمعارض الدولية، تنفيذا للاستراتيجية الإعلامية للترويج للمقصد السياحي المصري بما يعمل علي تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى السوق المصري عامة و دول أمريكا اللاتينية خاصة، والذي يعد أحد الأسواق الواعدة والمستهدفة سياحياً لمصر.

وأضاف أن مشاركة الوزارة جاءت من خلال إعداد جناح متميز بلغت مساحته ١٥٣ م٢ ضم ١٥ شركة من الشركات السياحية المصرية المتخصصة في السوق البرازيلي وأسواق أمريكا اللاتينية، وقد شهد الجناح المصري اقبالا متميزا من الجماهير وكبار منظمي الرحلات.

وافتتح الجناح السفير وائل أبو المجد، السفير المصري بالبرازيل، وبحضور نشوى بكر، الملحق التجاري المصري بالبرازيل، والأستاذ وائل منصور، مدير وحدة أمريكا بهيئة تنشيط السياحة.

وعلى هامش فعاليات المعرض، قام مسؤولو الهيئة بالمعرض بعقد عدد من اللقاءات المهنية مع الرابطة الدولية لتجارة السفر والرابطة العالمية للفنادق بهدف اطلاعهم على جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم، وعلى إجراءات السلامة الصحية والتدابير الوقائية التي تتخذها الدولة المصرية لضمان صحة وسلامة السائحين و المصريين والعاملين بالقطاع السياحي، إلى جانب إلقاء الضوء على آخر الاكتشافات الأثرية والإفتتاحات والفعاليات التي شهدتها مصر مؤخراً، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل متنوعة مع كبري أهم منظمي الرحلات بالبرازيل وممثلي الشركات السياحية بأمريكا اللاتينية والدولية وشركات الطيران، لمناقشة إمكانية تنظيم رحلات تعريفية FAM Trips لمديري بعض الشركات السياحية بأمريكا اللاتينية للتعرف على المقصد السياحي المصري و منتجاته و أنماطه المتميزة و المتنوعة.

ومن جانبة قال، ماجد ابو سديرة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أنه من المقرر أن تنظم الهيئة خلال الفترة القادمة حملات دعائية وإعلانية مكثفة في مختلف الوسائل الإعلامية بالإضافة الى القوافل السياحية في عدد من الدول المصدرة للسياحة الى مصر بهدف استعراض مقومات المقصد السياحي المصري الذي يتميز بتنوعه وثرائه بالعديد من الأنماط السياحية بجانب إبراز منتج السياحة الخضراء والسياحة العلاجية، والتي من شأنها تعمل على إثراء التجربة السياحية و خلق منتج سياحي متكامل.

ويجدر الإشارة إلى أن معرض سوق السفر البرازيلي يعد المعرض الأكبر والأهم في منطقة أمريكا اللاتينية، حيث أنه ملتقى هام وحيوي بين شركات العالم بأمريكا اللاتينية ويبلغ عدد زائريه أكثر من 6000 زائر سنوياً من مختلف دول العالم.
و يعد السوق السياحي البرازيلي أحد أهم الأسواق الواعدة للمقصد السياحية المصري حيث حققت السياحة البرازيلية في مصر توافد نسب مرتفعة خلال عام ٢٠١٩ لتحقق طفرة عن السنوات التي سبقته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى