غير مصنف

نائب سوهاج يكشف أسباب زيادة أعداد الإصابات بكورونا في المحافظة

وفاء محمد

أكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن هناك زيادة في الإصابات بفيروس ” كورونا ” بين أبناء محافظة سوهاج قائلاً : ” نشعر بزيادة الأزمة في سوهاج بسبب كورونا بالتواصل مع الناس”ولذا تقدمت ببيان عاجل لمجلس النواب بالإضافة لمذكرة رسمية لمجلس الوزراء بعدة مطالب “.

وتابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” إكسترا نيوز ” قائلاً : ” المشكلة في عدة محاور تتمثل في وزارة الصحة والتعليم العالي ووعي الجمهور فعلي وزارة الصحة أن تتوسع في إنشاء المستشفيات الخاصة بالعزل وأن ترفع معدلات أجهزة التنفس الصناعي عبر ضخها في مستشفات العزل وأن تواصل الحكومة فرض وتشديد الإجراءات الاحترازية “.

وطالب وزارة الصحة بضرورة زيادة مراكز تلقي لقاح كورونا قائلاً : ” مش معقول محافظة زي سوهاج غدد سكانها 5.5 مليون نسمة ممتدة على 100 كيلو متر لا يوجد بها إلا ثلاث مراكز لتقلي اللقاح فقط “.

ووجه رسالة للأجهزة التنفيذية بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بقوة وحزم لأنها قرارات صادرة عن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وطالب النائب بتعليق الدراسة في المحافظة وأن يتم إيجاد سبل أخرى لتقييم الطلاب منعاً للحضور الوجوبي الذي يؤدي لارتفاع الإصابات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى