حوادث

حبس دعاء سهيل وفض اعتصام النهضة وتجار الكيف.. نشرة الحوادث المسائية

كتب:- أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

حبس دعاء سهيل بتهمة النصب والترويج لأدوية مجهولة

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة، بحبس دعاء سهيل، خبيرة التخسيس، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بإدارة نشاط طبي، والترويج لأدوية مجهولة المصدر، غير مسجلة بوزارة الصحة.

وتبين من التحريات، أن الأدوية التي روّجت لها دعاء سهيل، مجهولة وغير مصرح بتداولها من الجهات المختصة.

وكشفت تحريات المصنفات، أن دعاء سهيل ادعت أنها خبيرة في مجال السمنة والتخسيس، إذ ظهرت في العديد من البرامج الفضائية، أعلنت خلالها عن منتجات مجهولة المصدر، وأكدت أنها تقي من أضرار السمنة، وتساعد على التخسيس بشكل سريع، مما قد يشكل خطورة على صحة المواطنين.

وأضافت التحريات، أن دعاء سهيل ادعت أنها حاصلة على دكتوراه التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل ببريطانيا، وصاحبة مبادرة مصر بلا سمنة، لمقاومة أضرار السمنة.

وحول تفاصيل القبض على دعاء سهيل؛ تبين أن هناك مأمورية أمنية، تحركت لضبط دعاء سهيل من منزلها في منطقة المعادي بالقاهرة، لاتهامها بالنصب على المواطنين وبالبيع والترويج لأدوية مغشوشة، بحجة أنها تقضي على السمنة.

تأجيل اعادة محاكمة 23 متهم بفض اعتصام النهضة لـ 8 مايو

قررت اليوم محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 23 متهم في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث فض اعتصام النهضة… لجلسة 8 مايو المقبل

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج.

كانت نيابة الجنايات أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة التجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهرا هدفه تكدير الأمن والسلم العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

كما جاء بأمر الإحالة: المتهمون ألفوا وتولوا قيادة عصابة هاجمت طائفة من السكان قاطنى ومرتادى محيط ميدان النهضة وقاومت رجال السلطة العامة القائمين على إبلاغهم أمر وجوب تفرق تجمهرهم نفاذا للأمر القضائى الصادر من النيابة العامة بتاريخ 31 يوليو 2013 بتكليف الشرطة باتخاذ اللازم قانونا نحو ضبط الجرائم التى وقعت بمحيط دوائر ميادين ورابعة العدوية والنهضة.

القبض على معلمين الكيف في الشروق

تمكنت قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة من ضبط سيارة ملاكي بدائرة قسم شرطة الشروق بإسم أحد الأشخاص وعُثر بداخلها على (7 خزينة بندقية آلية تحوى عدد من الطلقات – عدد 2 إسطوانة من مسحوق الهيروين المخدر – ميزان حساس – كمية من الزيوت المستخدمة فى تنظيف الأسلحة – هاتف محمول – بطاقة رقم قومى بإسم أحد الأشخاص – توكيل من مالك السيارة لسالف الذكر)، حال قيام قائدها بمحاولة تغيير خط سيره عقب مشاهدته للقوات وأثناء ذلك إصطدمت بها سيارة نقل ” فر قائدها هارباً بالسيارة أثناء الضبط ” وتمكن مستقلى السيارة المضبوطة من الفرار عقب تخليهم عن السيارة.

من خلال تكثيف التحريات والإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد المتهمين الهاربين و تبين أنهم (3 أشخاص – لإثنين منهم معلومات جنائية – مقيمين بمحافظة الجيزة).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبط إثنين منهم ، وعُثر بحوزة أحدهما على (كمية من مخدرى الايس والحشيش – ميزان حساس).

بمواجهتهما بالتحريات أقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة ، وحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار وأضافا بأن الذخيرة و الخزائن المعثور عليهم داخل السيارة السابق ضبطها خاصين بالمتهم الهارب.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى