محافظات

جمارك الدخيلة تحبط محاولة تهريب أجهزة كهربائية بقيمة 21 مليون جنيه

تمكن رجال الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة بالاسكندرية برئاسة مجدي كمال الشهاوي بالتنسيق مع الإدارة العامة للحركة المنطقة الثانية برئاسة محمد شحاته إبراهيم من إحباط محاولة تهريب كبيرة من أجهزة الحلاقة ومكاوى الشعر، وأجهزة كهربائية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وبناءً على إخبارية سرية وردت من الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة والمباحث الجنائية و الأموال العامة وإدارة الفحص بالأشعة والإدارة العامة للتفتيش، مفادها محاولة شركة أ . ل تهريب كمية كبيرة من الأصناف المخالفة داخل حاوية 40 قدم رقم YMMU6556870 قادمة من الصين والصنف الوارد طبقا للبوليصة عبارة عن حوامل من لدائن للكابلات ولم يتم قيد بيان جمركي عن البضاعة.

وتم تشكيل لجنة للمعاينة وتنفيذ برئاسة محمد غيط مدير إدارة الفحص والمعاينة الثانية، وبناء عليه تبين وجود 904 طرد من أجهزة الحلاقة الكهربائية، ومكاوي الشعر الكهربائية، وغيرها من الأجهزة غير مذكورة بالبوليصة.

وبلغت قيمة الضرائب والرسوم المستحقة 21 مليون و784 ألف و915 جنيه، وقرر رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى