أخبار

سلطنة عُمان والجزائر تعززان تعاونهما في قطاعي النفط والغاز

كتب: عبدالله تمام
وقّعت شركة أبراج لخدمات الطاقة (المزوّد لخدمات النفط والغاز بسلطنة عُمان) مذكرة تفاهم مع مجموعة “سوناطراك” الجزائرية للنفط والغاز، لتفتح آفاقًا جديدة للتعاون وصناعة فرص أعمال مشتركة في قطاع خدمات حقول النفط والغاز وإدارة المشاريع المتكاملة بين سلطنة عُمان والجزائر.

وقّع مذكرة التفاهم عن أبراج لخدمات الطاقة المهندس سيف بن سعيد الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة، وعن مجموعة “سوناطراك” فرحات أونوغي نائب الرئيس المكلف بتطوير الأعمال والتسويق بالمجموعة. ويعكس توقيع مذكرة التفاهم التزام الشركتين وسعيهما إلى الاستفادة المتبادلة من الإمكانات والقدرات والخبرات المشتركة في قطاع خدمات النفط والغاز بين البلدين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة: إن توقيع المذكرة يمثِّل خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين سلطنة عُمان والجزائر في قطاعي النفط والغاز، كما يعكس الشراكة والالتزام المشترك بالاستفادة من القدرات والخبرات لتعزيز فرص العمل المشتركة في خدمات حقول النفط وإدارة المشروعات المتكاملة.

من جانبه أوضح رشيد حشيشي الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة “سوناطراك” الجزائرية للنفط والغاز، أن المذكرة تبشِّر ببدء فصل جديد في مسيرة التعاون المشترك بين سلطنة عُمان والجزائر في مجال الطاقة، وتعد المذكرة جسرًا يربط بين الخبرات والكفاءات والحلول التنافسية التي تمتلكها الشركتان بهدف ريادة الابتكار والتميز في صناعة النفط والغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى