اقتصاد

تراجع النفط بفعل تعافي الدولار

رويترز:- تراجعت أسعار النفط اليوم- الثلاثاء- بفعل قوة الدولار وإشارات جني الأرباح بعد ارتفاعها في يوليو عندما راهن المستثمرون على تقلص الإمدادات العالمية ونمو الطلب في النصف الثاني من العام.

وبلغت العقود الآجلة لخام “برنت” لشهر أكتوبر 84.80 دولارًا للبرميل في الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15:30 بتوقيت جرينتش) ، بانخفاض 63 سنتًا أو 0.7٪. واستقر خام “برنت” في الشهر الأول عند أعلى مستوياته منذ 13 أبريل يوم الاثنين.

وبلغت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي 81.15 دولارًا للبرميل ، منخفضة 65 سنتًا أو 0.8٪ عن تسوية الجلسة السابقة ، والتي كانت أعلى مستوياتها منذ 14 أبريل.

وقال “دينيس كيسلر”- نائب الرئيس الأول للتداول في بنك “بي أو كيه فاينانشيال”: “يتحرك النفط الخام في مرحلة تصحيحية هذا الصباح ، مدفوعة بارتفاع حاد لمؤشر الدولار الأمريكي وإرضاء وضع السوق” في منطقة ذروة الشراء “.

وارتفع مؤشر الدولار ، وهو مقياس للعملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية ، بنسبة 0.412٪. إن ارتفاع الدولار يجعل النفط الخام أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وأشار “تاماس فارجا”- المحلل في شركة “PVM”- إلى أنه على مدار أشهر ، كانت هناك تنبؤات بأن الطلب العالمي على النفط سينمو في النصف الثاني من عام 2023 مقابل النصف الأول ، جنبًا إلى جنب مع تخفيضات الإمدادات لتقليل مخزونات النفط العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى