عرب وعالم

١٧ شهيدا في مواجهات الضفة الغربية منذ فجر اليوم

اشتعلت المواجهات اليوم في أهم مخيمات الضفة الغربية، حيث أعلنت مصادر محلية في الضفة الغربية فشل العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم بلاطة، حيث نجح مقاومون في إجبار قوات العدو على الانسحاب، حيث اكتشفت المقاومة قوة خاصة إسرائيلية بالمخيم، فاندلعت اشتباكات مسلحة لساعات تخللها إعطاب آلية لجيش الاحتلال- وذلك بعد أن دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة في محاولة لكسر تصدي المقاومة له.

وقد أسفرت الاشتباكات في المخيم عن استشهاد شاب بعد إصابته برصاصة في البطن أطلقها عليه جنود الاحتلال في مخيم بلاطة. وإصابة ٢١ آخريت بالرصاص الحي في مخيم بلاطة ومحيطه اليوم- الخميس- وفقا لما أعلنه الهلال الأحمر الفلسطيني.

جاء ذلك بالتزامن مع معارك عنيفة تخوضها المقاومة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين بتعزيزات كبيرة، حيث تخوض المقاومة اشتباكات طاحنة مستمرة منذ صباح اليوم مع قوات الاحتلال في شوارع جنين ومحيط مخيمها.

فيما أعلنت كتائب المقاومة التصدي الجماعي لقوات الاحتلال في جنين متوعدة إياه بهزيمة مثل هزائمه في غزة، ومع عنف المقاومة في التصدي له مازال جيش الاحتلال يدفع بتعزيزاته العسكرية نحو جنين- حتى وقت كتابة هذا التقرير.

وأعلنت مصادر محلية: إصابة الصحفي “عُبادة طحاينة” برضوض بعد ملاحقته وإطلاق النار عليه وإصابة مراسل قناة رؤيا الصحفي “حافظ أبو صبرة”، خلال تغطيتهم اجتياح جنين ومخيمها.

وقد أعلنت وزارة الصحة إجمالي إحصائيات الشهداء في الضفة الغربية منذ صباح اليوم حيث وصل عدد الشهداء ١٧ شهيدا ١٣ منهم في جنين بعد وصول شهيدين لمستشفى جنين الحكومي. وشهيد في الأمعري، وشهيد في بلاطة، وشهيد في دورا، وشهيد في بيت فجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى