محافظات

ارتفاع الأسعار يضرب الاحتفال بعيد الحب في سوهاج

يحتفل الشارع السوهاجي اليوم الأربعاء 14 فبراير بعيد الحب «الفالنتين» وتعود قصة عيد الحب كتقليد قديم يعود إلى عدة قرون مضت، مما يجعله واحدًا من الاحتفالات الأكثر شعبية ورومانسية في العالم.

ويرجع تاريخ عيد الحب إلى العصور الرومانية القديمة، حيث كان الرومان يحتفلون بالعديد من الاحتفالات الشبيهة بعيد الحب الحالي، حيث كانت هناك احتفالات تُعقد في منتصف فبراير تُعرف باسم “لوبركاليا”، وكانت تحتفل فيها بالخصوبة وقدوم الربيع.

ويروج هذا الاحتفال إلى المحبة والرومانسية، ويشهد تقاليده وطقوسه تطورًا مستمرًا عبر العصور، ويجد البعض فيه فرصة للتعبير عن مشاعرهم الصادقة لتقديم الهدايا التي تعبر عن مشاعرهم واهتمامهم.

وجاءت حالة عدم استقرار الأسعار التي يعاني منها المصريون، من احتفالهم بـ”عيد الحب” ، إقبالا متوسطاً بالشارع السوهاجي بسبب زيادة أسعار الهدايا والورد والشيكولاتات.

ورصد موقع اليوم الاخباري اجواء الشارع السوهاجي للتعرف على أسعار الهدايا التي يقدموها الأحباء فيما بينهم، ورغم ارتفاع الأسعار ، لم يمتنع البعض من شراء الهدايا بأسعار مناسبة ، والبعض الآخر أكتفي بالمشاهدة.

يقول ناصر عارف ، أحد التجار وصاحب محل ورد” هذا العام الإقبال متوسط ، عن الأعوام السابقة بعد أن كان ينتظر الشباب والمتزوجين ذلك اليوم للاحتفال ، مضيفاً كان توجد أفكار كثيرة مثل بوكسات الشيكولاتات المحيطة بالورد ولكن مع ارتفاع الأسعار والحال توقفنا عن ذلك ، مشيرا أن سعر الوردة البلدي بلغت تكلفتها ٢٠ جنيها.

ويوضح امير روماني ، صاحب محل ورد الاقبال متوسط ، وسعر البوكيه يبدأ من 50 جنيه الي 500جنيه، البوكسات 100 إلي الف جنيه ، ولكن نحمد الله على الرزق فحالة البيع متوسطة عن العام الماضي وكنا ننتظر بفارغ الصبر ذلك البوم لأنه موسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى