أخبار

تحديات التنمية المستدامة في إعلام الجمرك

تحديات التنمية المستدامة في إعلام الجمرك.
كتب :
نظم مركز اعلام الجمرك ندوه، تحت عنوان ” تحديات التنمية المستدامة “، تحت اشراف مديره المركز سلوي حجازي وحاضر فيها الكاتب الصحفي معتز الشناوى، بحضور عدد من طلبة المعهد العالي للخدمة الاجتماعية.
بدأت الندوة بترحيب مديرة المركز، بالحضور، واكدت ان أهم التحديات اللتي يواجهها المواطن بنشر الوعي والعمل الجاد وتعزيز الثقه بالنفس والبحث لتطوير الذات.
واشار الكاتب الصحفي معتز الشناوى، الى ان مفهوم التنمية المستدامة، يعتمد علي مجالات مختلفة هي النمو الاقتصادي وحفظ الموارد الطبيعيه والبيئيه والتنميه الاجتماعيه وتلبية احتياجات الحاضر دون المساس بمقدرات الاجيال القادمة، وان أهم التحديات هى تنمية الإنسان.
واكد الشناوى على أن مواجهة التحديات التي تشكل عائق اساسي في التنمية، تقتضي الاستخدام الامثل للموارد المتاحه وتوزيعها لتحسين مستوي معيشه الفرد والاهتمام بالتعليم والمعرفة والثقافة وتشجيع القطاعات الصناعيه ودعم الافراد المبدعين.
مشددا على أن تنمية الفرد من خلال الاستثمار فى البشر هى اهم تحديات التنمية المستدامة في مصر، خاصة فى ظل ما يواجهه المواطن من إشاعات ومحاولات عديدة تسعي جاهدة لهدم الشخصية المصرية وطمس ملامحها الاساسية، حتى يختفي الأعوان من خير اجناد الارض.
وطالب الشناوى الحضور من الشباب، بضرورة الاهتمام بالعمل على تنمية قدراتهم الشخصية والابداعية، موضحا ما تمر به البلاد من طفرة فى الاهتمام بالشباب، منها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والبرنامج الرئاسي، وكلاهما لا يحتاج الالتحاق بهم إلى واسطة، بل يحتاج إلى قدرات ومهارات تؤهل الشباب لمستقبل أفضل.
واختتم حديثه بأن ارض الكنانة ستظل محفوظة فهى موطن الانبياء والمرسلين فقد تزوج منها إبى الانبياء ابراهيم عليه السلام، وفيها نال يوسف عليه السلام العزة بعد أن كان مستعبدا، وكلم الله موسي عليه السلام فى إحدى بقاعها، وولد فيها موسي واخيه هارون والنبي ادريس، كما تزوج من نسائهاخاتم المرسلين محمد صل الله عليه وسلم، لذا فستظل وطنا للأمن والأمان ولو كره الكارهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى