محافظات

“طريق الوصول إلى العمل الحر والتمكن الاقتصادي”.. ندوة في أزهر أسيوط

نظمت كلية التجارة بنات بجامعة الأزهر فرع أسيوط ندوة تثقيفية تحت عنوان “الطالب المنتج. طريق الوصول إلى العمل الحر والتمكن الإقتصادي”.

حضر الندوة الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتورة خلود حسام عميدة كلية التجارة بنات، والدكتور محمد عطا الله عميد كلية البنات الإسلامية بأسيوط، والدكتور ماجد محمد عثمان عميد الكلية التربية بنات بأسيوط، والدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة، والدكتورة إيمان مصطفى وكيلة كلية التجارة بنات، والدكتورة عبير يونس مديرة وحدة التضامن الإجتماعي بفرع الجامعة بأسيوط، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وحشد من طالبات كليات التجارة والتربية البنات الإسلامية بأسيوط.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم، ثم كلمة الدكتور محمد عطا الله عميد كلية البنات الإسلامية بأسيوط، والتي رحب خلالهابالحضور وثمن موضوع الندوة، وأنه يواكب المتغيرات الاقتصادية المعاصرة، وتمكين الشباب من خلال الأفكار غير التقليدية فى الحصول على فرص العمل.

ثم تحدث الدكتور ماجد عثمان عميد كلية التربية بنات، مؤكدا على أهمية العمل الخاص المعتمد على تنمية المهارات الشخصية للفرد، أنه يتوافق مع متطلبات سوق العمل فى العصر الحديث.

من جانبها أكدت الدكتورة خلود حسام عميدة كلية التجارة بنات، دور كلية التجارة بنات في رفع الوعي الثقافي والاقتصادي للطالبات، بأهمية دراسة سوق العمل القائم على المنهجية العلمية في اختيار المشروعات التي تحقق نجاحا داخل سوق العمل، مثمنة فى الوقت ذاته التعاون بين جامعة الأزهر ووزارة التضامن الإجتماعي في تحقيق هذا الدور، مضيفة أن الدولة تسعى إلى نشر فكر التمويل متناهي الصغر، لتحقيق وفرة إنتاجية والقضاء على التضخم لرفع معدل التنمية.

وخلال كلمته أكد الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي على أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة، والذي جاء متوافقا مع الشريعة الإسلامية وأن الإسلام كفل للمرأة ذمة مالية مستقلة، وأكد أن التمكين الاقتصادي للمرأة يعمل على رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية، ويحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع.

كما تحدثت الدكتورة مروة كدواني مقررة المجلس القومي للمرأة بأسيوط مقدمة الشكر لدور جامعة الأزهر فرع أسيوط؛ لتناوله هذا الموضوع في هذا الوقت والذي جاء متوافقا مع رؤية الجمهورية الجديدة، والمتغيرات الإقتصادية العالمية والمحلية، واوضحت خلالها مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة، وكيف يصل للمرأة من خلال الندوات التعريفية وورش العمل، إضافة إلى الأدوات التي تمكنها من عمل المشروعات الناجحة، التي توفر لها دخلا اقتصاديا يكفل لها ذمة مالية مستقلة، لبناء حاضرها ومستقبلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى