عرب وعالم

استشهاد وإصابة 71 فلسطينيا في غارة إسرائيلية على الضفة الغربية

رويترز:- قال مسؤولون عسكريون وصحيون: إن قوات كوماندوز إسرائيلية مدعومة بطائرات هليكوبتر قتلت خمسة فلسطينيين من بينهم فتى وجرحت ما يصل إلى 66 آخرين في غارة في الضفة الغربية أدت إلى معركة مسلحة استمرت لساعات مع مقاتلين فلسطينيين.

وقال جيش الاحتلال: إن سبعة جنود إسرائيليين أصيبوا بعد أن رد مقاتلون فلسطينيون على قوات الاحتلال بإطلاق النار خلال عملية في بلدة جنين المضطربة، لاعتقال فلسطينيين يشتبه في ضلوعهما في هجمات. وينتمي ما لا يقل عن اثنين من الفلسطينيين الذين استشهدوا في القتال إلى حركة الجهاد الإسلامي.

ومع توقف عملية صنع السلام التي ترعاها الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، كانت جنين ومناطق أخرى في شمال الضفة الغربية محورًا لأشهر من عمليات المسح المتصاعدة التي قام بها الكيان الصهيوني.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال للصحفيين: “لهذا السبب رأيت أيضا قواتنا في منطقة كثيرة الاضطراب واضطررنا لإحضار طائرة هليكوبتر.”

وأظهر مقطع فيديو حصلت عليه رويترز انفجارا غلف عربة نقل مدرعة مع دوي طلقات. وأظهرت مقاطع أخرى طائرة هليكوبتر عسكرية تطلق صاروخا.

وقال متحدث عسكري: إن طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي أطلقت النار على منطقة مفتوحة لصد المسلحين بينما تم إنقاذ الضحايا من نقل القوات.

وقال المتحدث “نحن نعلم أن الفلسطينيين أصيبوا بعدد كبير جدا. سنعرف المزيد عنها في الساعات القليلة المقبلة.” وأضاف: “سيستغرق الأمر بضع ساعات. سيكون قاسياً للغاية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى