أخبار

أول عملية ولادة بعزل كفر الدوار: البنت سموها كورونا

خضعت سيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، لعملية ولادة قيصرية ناجحة، أثناء حجرها بمستشفى عزل كفر الدوار الشاملة، بمحافظة البحيرة.

ورزقت المريضة بأول مولودة لها بعدما تأخرت عن الإنجاب لمدة 11 عامًا، وكانت الصدفة بعد إصابتها بكورونا.

العملية أجريت بقسم النساء والولادة بالمستشفى، بعد تجهيز غرفة العمليات وتوفير أكياس بلازما خاصة بالأم التي يبلغ عمرها ٢٩ عامًا، ووضعت الطفلة بالحضانة وسط فرحة عارمة من الأم والطاقم الطبي.

عملية ولادة بعزل كفر الدوار
عملية ولادة بعزل كفر الدوار

ومن جانبه يقول أخصائى النساء والتوليد، الدكتور محمد الشاذلي، إن الأم وصلت محولة من حميات إيتاي البارود بعد ثبوت إيجابية التحليل وهي تعاني من انفجار مبكر في جيب المياه.

وأضاف الطبيب عقب إجراء العملية القيصرية التي حظت بالنجاح، أنهم أجروا الولادة فورًا وبدون تردد، مشيرًا إلى أن السيدة وطفلتها في حالة جيدة.

وتابع أخصائي النساء والتوليد: «عقب الولادة سادت حالة فرحة كبيرة وصاح بعض المتواجدين مخاطبين الأم “سموها كورونا”، وأخبرتهم السيدة بالتفكير في الأمر ولكن القرار بعد التشاور أولًا مع أسرتها حول الاسم».

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق الطبي الذي أجدرى العملية، تكون من الدكتور محمد فاروق أخصائي الأطفال، والدكتور ممدوح جاد أخصائي التخدير، بمشاركة مشرفات التمريض داليا رمسيس، وفكرية بشير، وإيمان جابر، وحنان عزت، وفاطمة رمضان.

عملية ولادة بعزل كفر الدوار
عملية ولادة بعزل كفر الدوار
عملية ولادة بعزل كفر الدوار
عملية ولادة بعزل كفر الدوار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى