محافظات

انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر السنوي الثالث لقسم الباطنة والكلي بجامعة أسيوط

عبدالله تمام

تواصلت اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لقسم أمراض الباطنة بكلية الطب جامعة أسيوط ، والتي بدأت أمس، حيث افتتحت جامعة أسيوط وكلية الطب فاعليات المؤتمر السنوي الثالث لقسم أمراض الباطنة بوحداته المختلفة، والذي انطلقت فاعلياته أمس الأربعاء، تحت عنوان «أمراض الكلي والحالات الحرجة»، خلال الفترة من 11 إلي 12 من أكتوبر الجاري بجامعة أسيوط ومن 18 إلى 21 أكتوبر بمدينة الغردقة وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط.

وخلال كلمته أشاد الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب بجامعة أسيوط بدور المؤتمر من الناحيتين الأكاديمية والبحثية فضلاً عن دوره في مواكبة أحدث طرق التشخيص والعلاج في هذا المجال، لافتا إلى أن ذلك يؤكد ما تشهده مستشفيات أسيوط الجامعية من سياسة تهدف إلي تحسين الخدمة الصحية المقدمة لملايين المرضى من المترددين عليها .

وثمن الدكتور علاء عطية ، دور الجامعة في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، مؤكداً على تعاظم دور قسم أمراض الباطنة باعتباره واحداً من أعرق الأقسام الطبية التي تؤدي العديد من الخدمات المتشعبة بالتعاون مع مختلف الأقسام داخل الكلية والمستشفى الجامعي وما حققه من طفرة نوعية في شتى تخصصاته الفرعية الدقيقة .

وفي سياق متصل، أشار الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى دور جامعة أسيوط البارز وتعاونها المثمر مع وزارة الصحة في تقديم الدعم الكامل لمختلف الأنشطة الطبية التي تخدم المواطنين على كافة المستويات، وفي مقدمتها دعمها للمباردات الرئاسية التي انطلقت خلال الفترات الماضية.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بأسيوط بدور قسم أمراض الباطنة وكافة القائمين عليه ممن لهم في الفضل في تطوير وإنشاء وحدة الكلى الصناعي بالجامعة والمساهمة في إنشاء وحدات كلى بمختلف الجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور محمود عشري رئيس شرف المؤتمر أن انطلاق أعمال المؤتمر يأتي استكمالاً لأنشطة قسم الباطنة والذي ساهم بدوره في إنشاء وتطوير العديد من الأقسام والوحدات بالكلية.

من جانبه اوضح الدكتور سمير كمال رئيس المؤتمر ، إلى أن المؤتمر يستهدف هذا العام التركيز علي أمراض الكلي والحالات الحرجة، حيث يتناول علي مدار 10 ايام تبدأ بالافتتاح وعرض المحاضرات لكل ما هو جديد في العلوم الطبية يحاضر فيها أساتذة كلية الطب جامعة أسيوط من مختلف الأقسام الإكلينيكية والأكاديمية مع محاضرات تتطرق الي مناقشة أخلاقيات المهنة وموضوعات طبية حديثة يعقبها الجزء الثاني من المؤتمر ويشمل 3 ورش عمل في غاية الأهمية.. الورشة الأولي عن أهمية زراعة الكلي والثانية عن التغذية لمرضي الحالات الحرجه والثالثة عن الأنسولين وعلاج مرضي السكري وأنواعه واستخداماته في الحالات المختلفة ..

واضاف دكتور سمير كمال أن الجزء الثالث من المؤتمر يقام في مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر لمدة 4 أيام تعقد خلالها العديد من المحاضرات عن كل ما هو جديد ويلوح في المستقبل عن زراعة الكلي وأمراض الغسيل الكلوي يتخللها 2 ورشة عمل عن الغسيل الدموي والحامض يحاضر فيها أساتذة من بضع وعشرين جامعة من داخل وخارج مصر ..

وخلال حديثه أكد دكتور سمير كمال رئيس المؤتمر أن ما يميز المؤتمر السنوي الثالث هذا العام أنه بشراكة مع جامعة الوادي الجديد وجامعة الاقصر ومديرية الصحة بأسيوط ومديرية الصحة بالبحر الأحمر ونقابة الأطباء بأسيوط ومنطقة وسط الصعيد للتأمين الصحي بأسيوط .

حضر وشارك في وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر في يومه الأول الاستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب جامعة أسيوط والاستاذ الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس جامعة الوادي الجديد والاستاذ الدكتور اماني عمر وكيل كلية الطب للدراسات العليا بأسيوط والاستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب بأسيوط والاستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط والاستاذ الدكتور ضياء الدين عبد الحميد نقيب أطباء أسيوط والاستاذ الدكتور سمير كمال رئيس المؤتمر والاستاذ الدكتور محمود عشري رئيس شرف المؤتمر.. وسط حضور كوكبة متميزة من مختلف الأقسام والاطباء بالجامعة ومديرية الصحة والتأمين الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى