غير مصنف

وزير الأوقاف ووكيل الأزهر في لقاء الأئمة والوعاظ بالإسكندرية

التقى أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  أ.د/ محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف بالأئمة والوعاظ بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية ، اليوم ، وذلك بحضور أ.د/ نظير محمد محمد النظير أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، و أ.د/ حسن صلاح الصغير أمين عام هيئة كبار العلماء، و د / سعيد صلاح الدين عامر الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني، و د/ محمود الهواري مدير عام شئون لجان هيئة كبار العلماء ، والشيخ/ محمد خشبة مدير مديرية أوقاف الإسكندرية ، ود/ هشام عبد العزيز علي أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، و، د/ سعيد حامد مبروك مدير عام الفتوى وبحوث الدعوة ، وعدد من الأئمة والوعاظ منطقة الإسكندرية وبمراعاة الضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وفي بداية كلمته توجه أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بكل الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على اهتمامه بالعلماء والأئمة والوعاظ لنشر صحيح الدين في مصر والعالم في ضوء ريادة مصر في نشر الفكر الوسطي المستنير .
مؤكدًا أن استخدام السوشيال ميديا في نشر الفكر المستنير يعد ضرورة العصر وواجب الوقت، فالنفس إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل , ولأن كل شريحة تتعامل مع موقع معين من السوشيال ميديا ، وقد بلغت صفحات التواصل أكثر من عشرين موقعا وصحفة وقناة تعنى بنشر الفكر الوسطي المستنير منها عدد من الصفحات المتخصصة.

وفي كلمته وجه  أ.د/ محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف الشكر لمعالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على حسن الضيافة، ناقلًا تحية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهرالشريف وحرصه على أن تنطلق تلك القوافل مع استمرارها بين الأزهر والأوقاف ، مؤكدًا أن هذه القوافل تأتي ضمن رسالة الأزهر العالمية لنشر صحيح الدين ، وكلنا في خدمة الدعوة الإسلامية سواء أكنا وعاظًا أم أئمة ، فنحن أصحاب رسالة وليست مجرد وظيفة ، وهذه القوافل امتداد لتعاون الأزهر والأوقاف ، مؤكدًا أن الدعوة لا يمكن أن تنفتح لها الآذان ولا القلوب إلا إذا كان الداعية مدركًا لواقع الأمة غير منفصل عنها .

وفي كلمته أكد أ.د/ نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية أنه من خلال هذه اللقاءات والقوافل يمكن أن نجني منتجا صحيحًا أصيلا يستطيع أن يجني ثماره الوطن والمواطن , مؤكدًا أننا في عصر لا بد أن نعدد فيه من الأدوات وننوع فيه من الوسائل .
وعلى هامش فعاليات المعسكر تفقد معالي أ.د/محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ومعالي أ.د/محمد الضويني مكتبة معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، وقد أشاد فضيلة وكيل الأزهر الشريف بإصدارات وزارة الأوقاف ودورها في نشر الفكر الوسطي المستنير ومحاربة التطرف.
هذا وقد أهدى  وزير الأوقاف نسخة من كتاب الله “عز وجل” إكرامًا وتقديرًا مع بعض إصدارات الوزارة لفضيلته والوفد المرافق له.
ومن جانبه أهدى فضيلة أ.د/ محمد الضويني وكيل الأزهر درع الأزهر الشريف لوزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى