حوادث

حرامى بطاقات الدفع الالكترونى سقط فى الجيزة

 كتبت-فتحية أبوالعينين

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بسرقة بطاقتى الدفع الإلكترونى من أحد المواطنين وإستخدامها فى إجراء عمليات سحب الأموال . 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا  من (أحد المواطنين – مقيم بالجيزة) بإكتشافه سحب مبالغ مالية بإستخدام بطاقتى الدفع الإلكترونى الخاصين به والمربوطين على حسابه بأحد البنوك بدون علمه. 

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (أحد الأشخاص –  مقيم بالمنيا) حيث إستغل طبيعة عمله كمرافق للشاكى وأثناء تواجده بمسكنه قام بسرقة بطاقتى الدفع الإلكترونى وقام  بإستهداف أموال الشاكى بإستخدام البطاقتين فى إجراء العديد من عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلى دون علمه .. وتمكن بموجب ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية قدرها 300 ألف جنيه من حساب الشاكى، وإعادة البطاقة مرة أخرى عقب إجراء عمليات السحب.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وعثر بحوزته على (هاتف محمول)  بفحصه فنياً تبين إحتوائه على صور من بطاقتى الدفع الإلكترونى المستخدمين فى الواقعة .. وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وقيامه بالإستيلاء على البطاقتين الخاصين بالشاكى وإستخدامهما فى إجراء العديد من عمليات السحب من ماكينات الصرف الآلى.

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى