غير مصنف

شون المنيا تتسلم 220 ألف طن قمح

أعلن الدكتور محمود يوسف ، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنيا ، اليوم السبت أن الشون والصوامع بمراكز المحافظة تسلمت حتى اليوم 220 الف طن قمح من المزارعين، وفقا لآخر إحصائية للجهات المسوقة للأقماح في محافظة المنيا كثاني أكبر محافظات الجمهورية إنتاجًا وتوريدًا وتسويقًا للأقماح لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية لتوفيره في المطاحن وإنتاجه دقيق لتوزيعه على البطاقات التموينية .

وأشار يوسف فى تصريح خاص إلى إنه من المستهدف في موسم توريد الأقماح لمحافظة المنيا أن يصل حجم التوريد إلى 400 ألف طن بزيادة عن العام الماضي بفارق 60 ألف طن طبقًا لبيانات مديرية الزراعة بالمنيا لزيادة المساحات المزروعة إلى 250 ألف فدان بدلاً من 230 ألف فدان بزيادة 20 ألف فدان. وأوضح يوسف، إن هناك انتظام في عمليات التوريد الأقماح المحلية منذ بدء موسم التوريد في محافظات الصعيد في منتصف شهر أبريل الماضي وتستمر حتى ٣٠ يونيو المقبل.

وأكد يوسف، أنه لا توجد أي مشاكل في عمليات التوريد الأقماح، فضلاً عن سداد مستحقات الفلاحين خلال الـ 72 ساعة منذ استلام الأقماح من خلال لجان الفرز والاستلام وتحديد الجودة المطلوبة لتحديد سعر الأردب بحد أقصي 725 جنيهًا.

وأوضح وكيل الوزارة، بأن المحافظة لديها 40 موقعًا تخزينيًا تشمل الصوامع والشون ومراكز التجميع بدائرة المحافظة، والسعات التخزينية لكل منها، بطاقة استيعابية تصل إلى 400 ألف طن.

وأشار يوسف، بأن عملية التوريد تتم بشكل طبيعي، ووسط إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه ” فيروس كورونا المستجد”، والمتمثلة في إرتداء الكمامات، ومنع التزاحم والتكدس أمام الجهات المسوقة للأقماح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى