تقارير و تحقيقات

«جاري البحث عن نملة».. خبيرة تثير الجدل حول فوائد «حليب النمل» للأطفال

أثارت الباحثة الكويتية، جنان الحربي، خبيرة علم الحشرات، جدلًا كبيرًا علي مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات قليلة من تصريحات عن فؤائد حليب النمل للأطفال.

حيث انهالت موجة من التعليقات وكان معظمها اتسمت بالسخرية، وعلق صاحب الحساب سائد السردي، قائلًا: «حليب النمل حتى النمله صارت تنحلب».

وعلق آخر قائلًا: حليب النمل له قيمة غذائية عالية

وسخر آخر بفيديو قائلًا: «لما تشرب حليب نملة سوداء.. يكبر كل شيء فيك الا راسك»


والجدير بالذكر أن جنان الحربي، كشفت أن هناك أحد انواع النمل يقوم بفرز «الحليب»، ويعد هذا الحليب من أحدث وأغرب الاكتشافات، إذ يعتبر في غاية الأهمية لمستعمرات النمل ولصحتهم.

خبيرة علم الحشرات، الباحثة الكويتية جنان الحربي

وقالت الخبيرة الكويتية، إن «حليب النمل» يملك نفس القيمة الغذائية والصفات العضوية لـ«حليب الأم البشري» المعروف بـ«الكولستروم» الذي يحتوي أعلى نسبة من «البروتينات، والأجسام المضادة»، التي تساعد في الحفاظ على الأطفال حديث الولادة من الأمراض، لتكسبه مناعة طبيعية مؤقتة.

وأضافت جنان الحربي، أطلق العلماء لحظة اكتشاف حليب النمل بـ«السائل الاجتماعي»، إذ يعتبر من الأنواع المهمة في نجاة المستعمرة، فنسبة نجاة الصغار والبالغين تفوق 90%، وفقاً لموقع النشرة الدولية.

وفي وقت سابق، أفادت مجلةsciencealert علمية، عن وجود ظاهرة غريبة وهي «حليب النمل»، ويأتى من ممالك النمل، كما ينتج صغار النمل هذا السائل بكميات كبيرة في فترة الصغر مشروب خاص بهم، ويحتوى على قيمة غنية عالية.

وأوضحت المجلة العلمية، بأن هذا الحليب هو عبارة عن مزيج من السوائل التي تتضمن بقايا جلد لدى النمل «العذراء» مع الكثير من الإنزيمات التي تكسرها والأحماض الأمينية والسكريات والفيتامينات.

وأشارت المجلة العلمية، إلى أن عالم الأحياء، دانييل كروناور بجامعة «روكفلر»، قد أكتشف هذه الظاهرة خلال الأيام القليلة الأولى بعد الفقس، حيث تعتمد اليرقات على السائل تقريباً مثلما يعتمد المولود الجديد على الحليب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى