عرب وعالم

الاحتلال يزيد وتيرة الجرائم مع اقتراب تطبيق الهدنة

رفعت قوات الاحتلال وتيرة جرائمها في غزة اليوم- الأربعاء- قبيل ساعات من بدء تطبيق اتفاق الهدنة، حيث شن طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على خانيونس ومخيم النصيرات- وقت كتابة هذا التقرير، كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة مشروع بيت لاهيا قصفا مستمرا، وسط إطلاق قنابل دخانية في محيط مدرسة خليفة- التي تضم أكثر من ٨ آلاف نازح، ما رفع عدد الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية إلى ١٤٥٣٢ بينهم نحو ٦ آلف طفل، بالإضافة ٣٥ ألف مصاب.

وكان الإعلاني “وائل الدحدوح”- مراسل قناة الجزيرة الإخبارية- قد أعرب عن تخوفاته من زيادة الاحتلال حجم مجازره قبيل الهدنة ومع اقتراب تطبيق الاتفاق، ولم يخيب الاحتلال ظنونه فمع تكثيف القصف على غزة قصف الاحتلال أطراف بلدات في جنوب لبنان قصفًا مستمرًا وعنيفًا وغير مسبوق. وكان حزب الله قد أعلن دخولهم اتفاق الهدنة مع المقاومة الفلسطينية طالما التزم به الاحتلال.

وقد علق “مصطفى البرغوثي”- أمين عام المبادرة الوطنية- على اتفاق الهدنة فقال: “وقف إطلاق النار” كسر إرادة “نتنياهو” وحكومة “إسرائيل”، وطارت أحلامهم بتصفية المقاومة.

وفي ذات السياق، أرسل ٣ آلاف محام في تركيا رسالة إلى محكمة العدل العليا في “لاهاي” حول جرائم الاحتلال في قطاع غزة مرفقة بالدلائل والمشاهد والصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى