غير مصنف

وزير إسرائيلي يستفز العرب بمحاولة نفي الجذور الفلسطينية الوثيقة

رويترز:- أثار وزير من الكيان الصهيوني المحتل مسؤول عن إدارة الضفة الغربية المحتلة الجدل اليوم- الاثنين- بعد أن قال: إنه لا يوجد تاريخ أو ثقافة فلسطينية ولا شيء اسمه شعب فلسطيني.

وأدلى وزير المالية في حكومة الاحتلال “بتسلئيل سموتريتش”- الذي أثار غضبًا عالميًا في وقت سابق من هذا الشهر عندما دعا إلى “محو” بلدة فلسطينية- بهذه التصريحات يوم الأحد في كلمة أمام مؤتمر خلال زيارة لفرنسا.

فقال بأسلوب استفزازي: “هل هناك تاريخ أو ثقافة فلسطينية؟ لا يوجد أي تاريخ” ، يمكن سماعه وهو يقول في مقطع فيديو للخطاب تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي: “لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني “.

وأثناء إلقائه الخطاب ، وقف على منصة مغطاة بما يبدو أنه نسخة مختلفة من العلم الإسرائيلي تظهر دولة إسرائيلية ذات حدود موسعة تشمل الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة والأردن.

من جانبها نقلت “اليوم” تصريحات “سموتريتش” تعزيزات لأمانة النقل، بينما تؤكد على عمق الجذور الفلسطينية على الأراضي المحتلة، وأن السدشعب الفلسطيني وحده هو صاحب الحق الأصيل في تلك الأرض، وصاحب التراث والعمق الثقافي والتاريخي، بينما يبقى المحتل الصهيوني عالما بانعدام وجوده وتاريخه على الأرض الاي لم تكن ولن تكون يوما ملكًا له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى