أخبار

مساعد وزير الخارجية الفلسطيني: قرار العدل الدولية تاريخي وذهب لأبعد من وقف إطلاق النار

أكد السفير عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة، أن ما صدر من محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل هو قرار تاريخي ووصل إلى أبعد من وقف إطلاق النار، موضحا أنه اتهم إسرائيل بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية، وكان هناك نقاش ضمني بأن إسرائيل يجب أن توقف عدوانها على غزة.

وأشار “عوض الله”، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء دي أم سي”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، إلى أن قرار العدل الدولية ذهب إلى أبعد لما هو وقف إطلاق النار، مشددًا على أن ما نسمعه اليوم من نتنياهو هو رد فعله عن هذا القرار وتعكس “خيبة أمل إسرائيل”، موضحًا أن المحكمة رفضت كل ما جاءت به إسرائيل والحجة وهي الدفاع عن النفس.

وتابع: “ما حدث في “العدل الدولية” هو انتصار على إسرائيل ويحاولون التقليل من القرار”، مؤكدًا أن من المهم الان تعبئة مجتمع الدولي، بينما حلفاء إسرائيل سوف يعملوا في شأن هذا القرار الذي صدر، موضحًا أن هذا ظهر من تعليق عدد دول الداعمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيني “الأونروا” من أجل رد فعل مباشر ومؤلم.

واستكمل: “الحراك بدء عربيًا اليوم من جامعة الدول العربية والإعداد للخطوات المقبلة من فرض هذه التدابير الاحترازية على إسرائيل، وأوضح أن الحراك يبدأ بالعمق العربي والعمق الإسلامي ومن ثم التحرك العالمي، مشددًا على أنه يجب التعاون لفرض عقوبات على إسرائيل في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى